أراضي48

المتابعة: "بتنا متمرسين في مواجهة الصهيونية وحكوماتها"

لجنة المتابعة العليا: "ما كان في عام 1948، لا يمكنه أن يتكرر لأننا أقوى"


  • الخميس 9 يونيو ,2022
المتابعة: "بتنا متمرسين في مواجهة الصهيونية وحكوماتها"
أراضي48

أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية على أن الخطاب "العنصري" الإسرائيلي والتهديدات بالطرد الجماعي لن ترهب الشعب الفلسطيني، مؤكدةً على أنها تقف إلى جانب كل المعتقلين السياسيين والنشطاء الذين اعتقلوا على خلفية المشاركة في أحداث هبة الكرامة في شهر مايو/ أيار 2021.

وقالت المتابعة في بيان أصدرته اليوم الخميس: "تؤكد لجنة المتابعة باسم جماهيرنا العربية في الداخل، أننا جزء لا يتجزأ من شعبنا الفلسطيني، وما كان في العام 1948، لا يمكنه أن يتكرر لأننا أقوى، وبتنا متمرسين في مواجهة الصهيونية وحكوماتها، لهذا لن يرهبنا تصعيد الخطاب العنصري في ظل هذه الحكومة ومن يدور في فلك السياسية الإسرائيلية، ولا التهديدات بالطرد الجماعي (الترانفسير)، ولا الملاحقات السياسية التي تتزايد، فكل هذا يعكس عقلية صهيونية مصابة بالرعب من شعب يترسخ في وطنه، الذي لا وطن له سواه، ورغم كل الظروف الصعبة".

وأضافت في بيانها، "تقف لجنة المتابعة إلى جانب كل الملاحقين سياسيًا، ومن يمثلون أمام محاكم سياسية جائرة، أو من صدرت ضدهم أحكاما ظالمة، مثل الناشطين في هبّة الكرامة في أيار العام الماضي 2021، والناشطين الذين انتفضوا في النقب في مطلع العام، فكل هذه الاعتقالات إنما هي محاولة لكسر شوكة النضال، وسيفشلون".

وتابعت، "تؤكد لجنة المتابعة دعمها للطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية، وحقهم في إطلاق صرختهم وموقفهم الوطني ورفع علمهم الوطني الفلسطيني، وتصد كل التحريض المنفلت عليهم من رأس الهرم الحاكم والأطراف السياسية الأخرى، وبضمن ذلك محاولة سن قانون لمنع رفع العلم الفلسطيني، بدعم من رئيس الحكومة نفتالي بينيت شخصيًا".

وقالت المتابعة: "نؤكد تضامننا مع الشيخ د. محمد سلامة حسن، الذي تعرّض هو وعائلته لاعتداء وحشي من جنود الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، فقط لأنه وجّه لمجندة احتلال ملاحظة بأن لا تدخن في باحات الأقصى وهو مكان مقدس".

وحذرت المتابعة من استمرار سياسة القمع والاقتلاع المستفحلة في النقب، مضيفةً، "الحكومة الحالية سجّلت ذروة في معدل تدمير الأبنية والمساكن في النقب، وهي تزيد، وقد دمّرت قرية العراقيب في الأيام الأخيرة للمرّة 202، وهذه المرّة 13 في ظل هذه الحكومة، التي مرّ على قيامها عام واحد".

وأضافت، "تشيد لجنة المتابعة بتقرير لجنة التحقيق الخاصة في الأمم المتحدة، التي أصدرت هذا الأسبوع تقريرًا أوليًا لتقريرها الكامل الذي سيصدر بعد أيام، ويؤكد أن إسرائيل لا تريد إنهاء احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن الاحتلال هو أساس عدم الاستقرار والأمن والأمان في المنطقة، هذه أول مرة تعالج فيها لجنة التحقيق تابعة للأمم المتحدة، قضية سياسات التمييز العنصري التي تتبعها حكومات إسرائيل، بما فيها الحالية ضد جماهيرنا العربية، بضمن تقارير تعنى بالشعب الفلسطيني كله".

وأدانت لجنة المتابعة العليا مظاهر الجريمة والعنف المستمرة في أراضي48، والتي حصدت منذ مطلع العام الجاري أرواح 33 ضحية، كانت آخرها الشابة جوهرة خنيفس من شفاعمرو.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر