جسر الزرقاء

إسرائيليون يحرضون على تخصيص ميزانيات لقرية جسر الزرقاء ويطالبون بإلغائها

جسر الزرقاء


  • الخميس 9 يونيو ,2022
إسرائيليون يحرضون على تخصيص ميزانيات لقرية جسر الزرقاء ويطالبون بإلغائها
جسر الزرقاء

حرض إسرائيليون وشخصيات إسرائيلية بارزة منها عضو الكنيست المتطرف "إيتمار بن غفير" على تخصيص ميزانيات لقرية جسر الزرقاء، مطالبين بإلغائها.

وقال رئيس اللجنة الشعبية  في قرية جسر  الزرقاء سامي العلي في حديثٍ خاص مع الجرمق: "يوجد حديث عن تخصيص ميزانيات للقرية، ما جرى حتى اللحظة هو حديث واقتراحات من نواب عرب في الكنيست، وحتى الآن لا يوجد إقرار رسمي للميزانية".

وأوضح العلي أن الحديث يدور عن اقتراح 200 مليون شيكل لقرية جسر الزرقاء، وتابع، "هذا الحديث منوط ببرامج وخطط، وهذه الميزانية ستكون للقرية على مدار 5 سنوات".

وأشار العلي إلى أن شخصيات إسرائيلية تحرض على تخصيص هذه الميزانيات، موضحًا أن هذا التحريض قد يؤثر على قرار الوزارات والمؤسسات الإسرائيلية بشأن تخصيص تلك الميزانيات.

وتابع، "هذا التحريض جاء من إسرائيليين عاديين ومن شخصيات إسرائيلية متطرفة في الكنيست أمثال بن غفير، بشكل عملي في حال الحكومة خضعت لهذا التحريض، قد تتخذه كذريعة لعدم تحويل حق أساسي لجسر الزرقاء وهو هذه الميزانيات، أو إن الحكومة قد تتخذ قرارًا بتقليصها".

ولفت سامي العلي في حديثه مع الجرمق إلى أن الميزانية التي يجري الحديث عنها وستخصص لجسر الزرقاء ستكون في كل المجالات، كالتربية والتعليم، والجوانب الاقتصادية والتجارية، إلى جانب تخصيص جزء من هذه الميزانيات لتحسين صورة البلد.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر