قرار بوقف العقوبات الأمريكية على كتيبة "نيتساح يهودا" في الفترة القريبة


  • الأربعاء 24 أبريل ,2024
قرار بوقف العقوبات الأمريكية على كتيبة "نيتساح يهودا" في الفترة القريبة
توضيحية

أشار موقع "واينت" الإلكتروني إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت العقوبات التي فرضتها على كتيبة نيتساح يهودا في الفترة القريبة على الأقل وذلك في أعقاب الضغوط الإسرائيلية التي مورست على الأميركيين من جميع أطياف الطيف السياسي لوقف فرض العقوبات.

وبحسب الموقع العبري، فقد أثار قرار الإدارة الأميركية بفرض عقوبات على كتيبة "نيتساح يهودا" غضبا واسعا ومعارضة من جانب جميع الأحزاب في إسرائيل.

وعبر مسؤولون إسرائيليون، بينهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش، يوآف غالانت، ورئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ، وعضو كابينيت الحرب، بيني غانتس،عن دعمهم لكتيبة "نيتساح يهودا" ووصفها بأن ممارساتها تأتي وفقا لـ"قيم وأخلاقيات" الجيش الإسرائيلي.

كما تفاجأ الأمريكيين من إعلان زعيم المعارضة يائير لابيد، أن قرار الأمريكيين "خطأ" يجب تصحيحه.

ونقل "واينت" عن مسؤولين إسرائيليين قولهما إن "التقديرات المرجحة هي أن ننجح في إقناع الأميركيين بعدم فرض هذه العقوبات". وقال مسؤول إسرائيلي إن "الأميركيين فوجئوا على ما يبدو من ردود الفعل الغاضبة في إسرائيل وخاصة من جانب الرأي العام حيال فرض عقوبات على وحدة في الجيش الإسرائيلي في ذروة حرب".

وأجرى غالانت محادثات هاتفية مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، وتعهد بأن إسرئيل ستتعاون مع الولايات المتحدة في أي شيء يدل على أنه تمت معالجة واقعة استشهاد المسن الفلسطيني، عمر أسعد، الذي يحمل الجنسية الفلسطينية، بعد تنكيل جنود في "نيتساح يهودا" به.

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر