نشطاء للجرمق: الإضراب في ساعاته الأولى يشهد إلتزامًا تامًا


  • الثلاثاء 18 مايو ,2021
نشطاء للجرمق: الإضراب في ساعاته الأولى يشهد إلتزامًا تامًا

بدأت مدن الناصرة وحيفا فعاليتها في يوم الإضراب الشامل" إضراب الكرامة"، تنديدًا بالعداوان على غزة، إذ بدأت فعاليات تثقيف الأطفال والتنظيف كأولى فقرات البرامج المعلنة.

وقالت فداء طبعوني إحدى الناشطات في الناصرة، والمشاركة في الفعاليات "بدأنا فعاليات الإضراب من الساعة العاشرة صباحًا، وهذه الفعالية كانت بإقامة خيمة اعتصام بالإضافة إلى فعالية للأطفال بتعريفهم عن سبب الإضراب، وأهميته، وماذا سيخرج بنتائج إن التزمنا به".

وتؤكد طبعوني في حديثٍ للجرمق على أن الاضراب حتى الآن ناجح، فالالتزام تام، فلم يذهب أي موظف حتى الموظفين الحكوميين إلى أعمالهم.

وتتابع طبعوني للجرمق أن أكثر من 400 شخص يتواجدون  خلال هذه الساعات في ساحة العين بمدينة الناصرة، بالإضافة إلى أعداد أخرى متواجدة في البلدة القديمة.

وتقول طبعوني للجرمق، "الاضراب وحّد أراضي الـ48 والضفة الغربية بكلمتهم التي نددت بالعدوان على غزة".

فيما تلفت حنان حبيب الله ناشطة في الناصرة للجرمق "بدأت الفعاليات منذ الصباح بجزئها المخصص للأطفال، فالإغلاق يشمل المدارس، بالتالي بدأنا بفعاليات وطنية يتم تقديمها من قبل مختصين للتعامل مع الأطفال".

بالإضافة إلى بدء فعاليات مدينة حيفا، التي اختصت أيضًا بفقرات تثقيفية للأطفال، وتعليم التطريز، بالإضافة إلى جولات ميدانية في المدينة.

هذا ومن المقرر أن تبدأ باقي المدن والقرى في أراضي الـ48 بفعاليتها خلال ساعات النهار.
. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر