"من المية للمية".. فلسطين تلتزم بالإضراب الشامل


  • الثلاثاء 18 مايو ,2021
"من المية للمية".. فلسطين تلتزم بالإضراب الشامل

استجابت معظم مدن وقرى أراضي الـ48 للإضراب الشامل المعلن عنه منذ عدة أيام، والذي دعت له لجنة المتابعة العليا، وانطلقت به الحراكات الشبابية واللجان الشعبية في المدن والقرى.

إذ التزمت مدن كل من عكا وحيفا ورهط والناصرة ويافا بالإضراب، فيما ظهرت صور وفيديوهات توضح الالتزام التام في كل من بلدات كفرع قرع وديرحنا وكفركنا، بالإضافة إلى أم الفحم وطمرة وباقة الغربية.

ودعا النشطاء والحراكات الشبابية إلى تحويل يوم الإضراب لحدثٍ تاريخي، إذ نظمت الحراكات الشبابية برامج لفعاليات وأنشطة متنوعة، جزءٌ منها للأطفال، كالتعريف عن الهوية وجغرافية فلسطين، بالإضافة إلى فعاليات عزف وغناء الأغاني الوطنية، والندوات التوعوية والحواريات.

وشملت الفعاليات المعلن عنها في أراضي الـ48 كافة، مسيرات مشاعل وشموع على أرواح الشهداء، بالإضافة إلى ختام الفعاليات بالهتافات إن التزم الأهالي بالبرامج المقررة.

يُذكر أن مدن وقرى الضفة الغربية استجابت أيضًا للإضراب الشامل الذي دعت له الحراكات الشبابية والنشطاء، والذي أُطلق عليه اسم "إضراب الكرامة"، إذ التزمت كل من القدس ورام الله ونابلس بالإضراب، على أن تخرج مسيرات دعا لها حراكيون خلال ساعات النهار.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر