مواقع التواصل الاجتماعي

صدى سوشال يوثق 132 انتهاكًا على منصات التواصل الاجتماعي خلال شهر مايو

معظمها حسابات لصحافيين وناشطين


  • الأحد 5 يونيو ,2022
صدى سوشال يوثق 132 انتهاكًا على منصات التواصل الاجتماعي خلال شهر مايو
مواقع التواصل الاجتماعي

وثق مركز صدى سوشال 132 انتهاكًا على منصات التواصل الاجتماعي للمحتوى الفلسطيني خلال شهر مايو/ أيار من عام 2022، معظمها حسابات لصحافيين وناشطين.

وأشار المركز إلى أن 72 انتهاكًا من مجمل الانتهاكات كانت على منصة فيس بوك بين الحظر التام على المنصة والتقييد، بالإضافة إلى 5 انتهاكات وثقها صدى سوشال على منصة تويتر.

وقال مركز صدى سوشال في تقرير أصدره: "إنستغرام قام بإيقاف وتقييد أكثر من 7 حسابات، وعلى تطبيق واتساب حظر 42 رقمًا تخص شبكات إخبارية وصحافيين، فيما سجلت 5 انتهاكات على تطبيق تيك توك، وانتهاك واحد على تطبيق كلوب هاوس".

وأكد المركز في تقريره على أن معظم ما جرى استهدافه في أيار/ مايو الماضي، هو "حسابات إعلامية وحسابات تعود لصحفيين وناشطين".

وأوضح المركز أن شركة "ميتا" صنفت أسير نفق الحرية زكريا الزبيدي كشخص خطير، حيث وجهت تحذيرات للمستخدم الذي يبحث عن اسم الزبيدي على المنصة، إلى جانب وصف عدد من الشخصيات والمجموعات الفلسطينية على أنهم "أفراد أو منظمات خطيرة".

وذكر "صدى سوشال" أن منصة "فيسبوك" حذفت حسابات المتهمين بتنفيذ عمليات، بالإضافة لحذف فيديوهات ومنشورات تتعلق بإعدام الصحافية شيرين أبو عاقلة، والاعتداء على جنازتها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر