ضابط إسرائيلي: حاولوا استهداف حقل غاز خلال الحرب على غزة


  • الأحد 5 يونيو ,2022
ضابط إسرائيلي: حاولوا استهداف حقل غاز خلال الحرب على غزة
حقل غاز

كشف ضابط كبير في البحرية الإسرائيلية، عن محاولة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف حقل الغاز البحري قبالة مدينة عسقلان، عبر طائرة مسيرة، خلال معركة “سيف القدس” بأيار 2021.

ونقلت القناة “12” العبرية عن الضابط قوله، إن القسام أطلقت طائرة مسيرة مفخخة باتجاه حقل غاز “تمار” قبالة عسقلان، لكن قطعة بحرية نفذت اعتراضًا صاروخيًا للطائرة، وأسقطتها.

وأشار الضابط إلى أن سفنًا حربية متطورة من طراز “ساعر 5” تحرس الحقل المذكور، وهي مزودة بمنظومة القبة الحديدة البحرية، وتقوم بأعمال الدورية طوال الوقت بهدف إحباط أي هجمات جوية على الحقل.

ولفت إلى أن السفينة مزودة برادار متطور شخّص اقتراب الطائرة المسيرة من الحقل، وأرسل إشارة لمنظومة القبة التي أطلقت صواريخها باتجاهها واعترضتها.

وسبق للجيش الاسرائيلي أن كشف عن محاولة كتائب القسام استهداف الحقل المذكور عبر غواصات صغيرة خلال معركة “سيف القدس”، لكن هذه المرة الأولى التي يكشف فيها عن محاولة بطائرة مسيرة.

وفي 12 مايو/ أيار 2021، أعلنت القسام عن استهداف منصة الغاز الإسرائيلية قبالة شواطئ غزة برشقة صاروخية، ردًا على استئناف الجيش الإسرائيلي قصف الأبراج المدنية.

وفي نفس اليوم، قررت وزارة الطاقة الإسرائيلية وقف العمل بغالبية حقول الغاز العاملة قبالة السواحل الفلسطينية.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر