مسيرة الأعلام

القوات الإسرائيلية تعيش حالة تأهب خشية صواريخ المقاومة

تقرير إسرائيلي: جيش الاحتلال يعيش حالة تأهب


  • الأحد 29 مايو ,2022
القوات الإسرائيلية تعيش حالة تأهب خشية صواريخ المقاومة
صورايخ المقاومة

ذكر تقرير إسرائيلي مساء الليلة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستبقى في حالة تأهب في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة وفي محيط قطاع غزة خشية إطلاق فصائل المقاومة في غزة للصواريخ.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي "كان 11 " أنه رغم انتهاء  مسيرة أعلام المستوطنين إلا أن جيش الاحتلال سيبقى في حالة تأهب، حيث استذكرت القناة التهديدات التي أطلقها العام الماضي قائد الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد الضيف، وأتبعها برشقة صاروخية استهدفت منطقة القدس.

وسابقًا هددت السلطات الإسرائيلية بشن هجوم على قطاع غزة فيما لو جرى إطلاق قذائف صاروخية ردًا على الاستفزازات الإسرائيلية في مدينة القدس وتسيير مسيرة الأعلام في البلدة القديمة وباب العامود.

ومنذ ساعات الصباح، اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمهيدًا لمسيرة أعلام المستوطنين الاستفزازية والتي ستمر بباب العامود والبلدة القديمة بالقدس.

واشتعلت عدة مناطق فلسطينية نصرةً للأقصى ومنددة باقتحامات المستوطنين لمدينة القدس بالمئات خلال مسيرة الأعلام، حيث وقعت مواجهات في مدن القدس رام الله ونابلس وطولكرم والخليل وبيت لحم وجنين.

وشارك عشرات الفلسطينيين عصر اليوم في مسيرة أعلام رفعت عشرات الأعلام الفلسطينية وذلك تزامنًا مع مسيرة المستوطنين، حيث قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة التي انطلقت في شارع صلاح الدين بالقدس بقنابل الغاز والصوت.

وكانت مواجهات عنيفة قد وقعت بين شبان مقدسيين ومجموعة من المستوطنين في الحي الإسلامي بالبلدة القديمة بالقدس قبيل مسيرة الأعلام، حيث بدأت المواجهات بعد أن ردد المستوطنون مجموعة من الهتافات العنصرية ورشوا غاز الفلفل نحو الفلسطينيين.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد خلال الأحداث التي اندلعت في المدن الفلسطينية نصرةً للمسجد الأقصى وتنديدًا بمسيرة أعلام المستوطنين الإسرائيلية أكثر من 55 فلسطينيًا معظمهم جرى اعتقاله من المسجد الأقصى.

وأوضح نادي الأسير أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 50 فلسطينيًا ممن تواجدوا في المسجد الأقصى للرباط فيه، بينهم أطفال ونساء، لافتًا إلى أن الاعتقالات في ازدياد.

وأشار نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطيني من الخليل، و3 فلسطينيين من طوباس، إلى جانب شابين من مدينة نابلس.

وسابقًا أوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع أكثر من 62 إصابة خلال المواجهات المندلعة في باحات ومحيط المسجد الأقصى المبارك تنديدًا بمسيرة أعلام المستوطنين.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر