مسيرة الأعلام

بالفيديو.. مسيرة الأعلام تصل البلدة القديمة بالقدس

مسيرة أعلام المستوطنين


  • الأحد 29 مايو ,2022
بالفيديو.. مسيرة الأعلام تصل البلدة القديمة بالقدس
مسيرة الأعلام

وصلت مسيرة أعلام المستوطنين مساء اليوم الأحد البلدة القديمة في مدينة القدس بعد أن اقتحم مئات منهم منطقة باب العامود لتسيير مسيرة الأعلام الاستفزازية.

 

وأوضحت مصادر محلية أن عضو الكنيست الإسرائيلي "إيتمار بن غفير" شارك مئات المستوطنين باقتحام البلدة القديمة وباب العامود بعد أن اقتحم ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

واشتعلت عدة مناطق فلسطينية نصرةً للأقصى ومنددة باقتحامات المستوطنين لمدينة القدس بالمئات خلال مسيرة الأعلام، حيث وقعت مواجهات في مدن القدس رام الله ونابلس وطولكرم والخليل وبيت لحم.

 

وشارك عشرات الفلسطينيين عصر اليوم في مسيرة أعلام رفعت عشرات الأعلام الفلسطينية وذلك تزامنًا مع مسيرة المستوطنين، حيث قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة التي انطلقت في شارع صلاح الدين بالقدس بقنابل الغاز والصوت.

 

وكانت مواجهات عنيفة قد وقعت بين شبان مقدسيين ومجموعة من المستوطنين في الحي الإسلامي بالبلدة القديمة بالقدس قبيل مسيرة الأعلام، حيث بدأت المواجهات بعد أن ردد المستوطنون مجموعة من الهتافات العنصرية ورشوا غاز الفلفل نحو الفلسطينيين.

 

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 24 إصابة في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس، تم نقل 8 إصابات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانيًا.

وأوضحت الجمعية أن الإصابات المسجلة كانت جراء إلقاء شرطة الاحتلال الإسرائيلي للرصاص المطاطي والضرب بالهراوات وغاز الفلفل، وفي أعقاب ذلك أعلن الهلال عن فتح مستشفى ميداني في مركز الإسعاف بحي الصوانة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على الصحافيين وطواقم الهلال الأحمر أثناء أداء عملهم في محيط منطقة باب العامود بمدينة القدس.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر