جامعة بئر السبع

رافعين العلم الفلسطيني.. بالفيديو| إحياء الذكرى 74 للنكبة الفلسطينية في جامعة بئر السبع

نظم طلبة جامعة بئر السبع وق


  • الاثنين 23 مايو ,2022
رافعين العلم الفلسطيني.. بالفيديو| إحياء الذكرى 74 للنكبة الفلسطينية في جامعة بئر السبع
جامعة بئر السبع

نظم طلبة جامعة بئر السبع وقفة لإحياء ذكرى النكبة 74 في ساحة الجامعة، حيث رفعوا العلم الفلسطيني ورددوا كلمات نشيد موطني، في الوقت الذي نظم مستوطنون مظاهرة استفزازية أمام وقفة الطلبة الفلسطينيين للتشويش عليهم خلال إحياء الذكرى.

وردد المشاركون هتافات وطنية رصد مراسل الجرمق منها، "جنة جنة جنة يا وطنا جنة. ثوري ثوري ثوري يا جماهيري ثوري ع الشرطة الخنزيرة، إني اخترتك يا وطني يا وطني، حبًا وطواعية، سرًا وعلانية".

 

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن مستوطنون إسرائيليون قاموا بالتشويش على الوقفة ورفعوا الأعلام الإسرائيلية لاستفزاز الطلبة الفلسطينيين وتخريب فعاليتهم الوطنية.

 

ورددوا كلمات نشيد موطني، وأبيات من أشعار الشاعر الفلسطيني توفيق زياد، "كأننا عشرون مستحيل في اللد والرملة والجليل" مرتدين الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني.

وقال الطلبة في كلمة لهم، "نحن الجيل الثالث للنكبة لم ولن ننسى البروة والغابسية ولوبية وصفورية، وميعار وإقرث وبرعم و516 قرية اخرى..النكبة المستمرة لم تنتهِ بعد وما زالت عشرات القرى مسلوبة الاعتراف تعاني التهجير والقمع".

وتابعوا، "نحن الجيل الثالث لم ولن ننسى تخاذل الرجعية العربية تجاه قضيتنا المستمر حتى هذه اللحظة..نضالنا سيستمر حتى نحقق كامل حقوقنا وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس".

وقالت الطالبة وطن ماضي إن الرسالة هي أن لا ينسى أحد القضية، مضيفة، "يجب أن يكون كل سنة حدث رسمي إحياء ذكرى النكبة كباقي القضايا الوطنية".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر