أراضي48

جمعية بلدنا تعقد جلسة حوارية لمناقشة آثار هبة الكرامة في أراضي48

هبة الكرامة


  • الأربعاء 18 مايو ,2022
  • 525 مشاهدة
جمعية بلدنا تعقد جلسة حوارية لمناقشة آثار هبة الكرامة في أراضي48

عقدت اليوم جمعية الشباب العرب- بلدنا جلسة حوارية بمدينة حيفا ناقشت فيها سياق وآثار هبة الكرامة التي اندلعت في مايو/ أيار 2021 على الشارع الفلسطيني بأراضي48 في الذكرى السنوية الأولى للهبة.

وأكد المشاركون في الجلسة التي عقدت مساء اليوم الأربعاء على أن هبة الكرامة تمكنت من إخراج جيل ضرب بعرض الحائط كافة مشاريع الأسرلة التي تحاول السلطات الإسرائيلية فرضها في أراضي48.

وقال مركز المشاريع في جمعية  بلدنا محمد قعدان في حديثٍ خاص مع الجرمق: "قررنا في الذكرى السنوية الأولى لإضراب الكرامة نحيي ولو بأبسط الأمور هذه الذكرى، ونذكر الناس بأن اليوم يمر عام على إضراب الكرامة".

وتابع، "الإضراب كان عبارة عن عمل جماعي، وشعرنا من خلال ببعضنا البعض، وكانت فترة عظيمة بالنسبة وكانت فترة مكثفة، مهم اليوم أن نراجع ما حدث لنفهمه ولنراكم على تلك الفترة الجماعية العظيمة".

وأضاف مركز المشاريع في جمعية بلدنا جمال مصطفى  لـ الجرمق، "اليوم الندوة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لهبة أيار الماضي، ولنبحث عدة نقاط ونرى الأثر النفسي والمعنوي علينا من خلال الهبة، وكيف يمكن أن نراكم على الهبة".

وأشار مصطفى إلى أن الندوة ستناقش 4 محاور، ومنها المركبات الأساسية في الهبة على المستوى الشعبي، إلى جانب العمل الميداني، والمناطق التي كان فيها تميز كالمناطق التي يعيش فيها عرب ويهود.

وتابع، "علينا أن نفهم الهبة وسياقها الاجتماعي ودلالتها علينا وعلى حياتنا، إلى جانب تحليل المصطلحات الجديدة التي ركزت عليها والوعي الذي تعبر عنه تلك المصطلحات".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر