اللد

المحكمة الإسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ يوسف الباز

اتهمته بـ "التحريض على العنف"


  • الثلاثاء 17 مايو ,2022
المحكمة الإسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ يوسف الباز

مددت المحكمة الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء اعتقال إمام المسجد الكبير في اللد الشيخ يوسف الباز، على خلفية اتهامه بـ "التحريض على العنف" بعد أن ادعت النيابة الإسرائيلية أنه دعم أعمال "الاعتداء على الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى خلال رمضان".

وأجلت المحكمة الإسرائيلية النطق بقرارها على طلب النيابة العامة الإسرائيلية بتمديد اعتقال الشيخ يوسف الباز حتى نهاية الإجراءات القضائية حتى جلسة يوم 22/5/2022 في الساعة الثانية بعد الظهر.

وقبل أيام، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام بحق الشيخ يوسف الباز، تتهمه فيها بالتحريض عبر منشوراته على فيسبوك، والتحريض خلال مؤتمر عقد بالقرب من الجامع الكبير في مدينة اللد، حيث خاطب الباز الحضور كونه أحد المتحدثين في المؤتمر وأعرب خلاله عن امتداحه وتعاطفه مع الأحداث التي وقعت في الحرم القدسي خلال شهر رمضان، وبالتالي استخدمت النيابة الإسرائيلية هذه الفعالية ذريعة لتقديم تهم للشيخ.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت الشيخ يوسف الباز قبل حوالي أسبوعين حيث مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقاله عدة مرات إلى أن وُجهت له لائحة اتهام يوم الجمعة.

ويشار إلى أنه تم رفع دعوى أخرى ضد الشيخ الباز في محكمة الصلح الإسرائيلية بالرملة، نسبت إليه "التحريض على العنف والتهديد، وذلك بعد نشر منشورات على صفحته الشخصيّة على الفيسبوك"، قبل نحو عام.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر