النقب

بالفيديو| وقفة أمام محكمة بئر السبع للمطالبة بإطلاق سراح الطالبة مريم أبو قويدر


  • الاثنين 16 مايو ,2022
  • 491 مشاهدة
بالفيديو| وقفة أمام محكمة بئر السبع للمطالبة بإطلاق سراح الطالبة مريم أبو قويدر

تظاهر عشرات الفلسطينيين أمام المحكمة الإسرائيلية في بئر السبع احتجاجًا على اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر من قرية الزرنوق في النقب وللمطالبة بإطلاق سراحها، حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية مريم من جامعة بئر السبع قبل 4 أيام بعد وقفة كانت منظمة للاحتجاج على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

 

وردد المشاركون هتافات مطالبة بإطلاق سراح مريم أبو قويدر، رصد مراسل الجرمق منها، "حرية حرية لمريم الحرية، أكبر ذل وأكبر عار، يوم نساوم عالثوار، وأكبر ذل وأكبر عار يوم نساوم ع الثوار، صهيوني برا برا الأرض العربية حرة،ما خلقنا نعيش بذل، خلقنا نعيش بحرية، لا شرعية للمحتل، الانسحاب هو الحل، علي علي صوتك، ذلك يا شعبي بسكوتك، وحدة وحدة شعبية شوكة بحلق الفاشية، من النقب لجنين يرحم روحك يا شيرين".

وردد المشاركون نشيد موطني مرتدين الكوفية الفلسطينية، كما حاول مستوطنون التشويش على الوقفة أمام المحكمة ورفعوا الأعلام الإسرائيلي لاستفزاز الفلسطينيين ورددوا هتافات عنصرية.

وطالبت النيابة العامة الإسرائيلية بتمديد اعتقال الطالبة أبو قويدر لـ 7 أيام، في حين وافقت المحكمة على قرار النيابة سابقًا بتمديد اعتقال أبو قويدر بعد أن كانت قد أصدرت قرارًا بالإفراج عنها.


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر