النقب

بعد اعتقالها بالأمس من الجامعة..تمديد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر حتى الإثنين المقبل


  • الجمعة 13 مايو ,2022
  • 1152 مشاهدة
بعد اعتقالها بالأمس من الجامعة..تمديد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر حتى الإثنين المقبل

مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر من النقب بعد اعتقالها بالأمس من جامعة بئر السبع واقتيادها لمحطة شرطة عرعرة النقب بسيارة مدنية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد قررت إطلاق سراح أبو قويدر صباح اليوم الجمعة إلا أن الشرطة الإسرائيلية قدمت استئنافًا على القرار إلى أن وافقت المحكمة الإسرائيلية على تمديدها حتى يوم الإثنين المقبل.

وقال المحامي شحدة بن بري للجرمق إن المحكمة الإسرائيلية قالت إن المحكمة صباح اليوم قررت إطلاق سراحها في الوقت الذي زعمت فيه بأن حديث أبو قويدر فيه الكثير من التحريض. 

وتابع للجرمق أن المحكمة كانت ستفرج عن مريم بشروط منها الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام ومنعها من استخدام الإنترنت إلا أن الشرطة الإسرائيلية استأنفت على القرار.

واعتقلت القوات الإسرائيلية مريم أبو قويدر بالأمس من جامعة بئر السبع وذلك في أعقاب اعتداء جماعة من المستوطنين على وقفة لطلبة فلسطينيين في الجامعة كانت مقررة مسبقًا للتنديد باغتيال قوات الاحتلال للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقال شهود عيان للجرمق إن القوات الإسرائيلية وتحديدًا "قوة ترتدي الزي المدني" اقتحمت بالأمس جامعة بئر السبع واعتقلت الطالبة مريم أبو قويدر بعد السؤال عن اسمها بالتحديد وذلك بعد الاعتداء عليها وجرها في الجامعة.

وأكدت المصادر على أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أبو قويدر بعد ساعتين من انتهاء المشادات الكلامية بين طلبة فلسطينيين والمستوطنين الذين تهجموا على الوقفة وحاولوا استفزاز الطلبة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر