هبة الكرامة

رافعين الأعلام الفلسطينية وصور شهداء هبة الكرامة.. بالفيديو| مسيرة حاشدة في اللد لإحياء ذكرى هبة الكرامة


  • الجمعة 13 مايو ,2022
رافعين الأعلام الفلسطينية وصور شهداء هبة الكرامة.. بالفيديو| مسيرة حاشدة في اللد لإحياء ذكرى هبة الكرامة

أحيا الفلسطينيون في أراضي الـ48 اليوم الجمعة الذكرى السنوية الأولى لهبة الكرامة بمسيرة حاشدة انطلقت من المسجد الكبير باللد وذلك بمشاركة مئات الفلسطينيين من مختلف أراضي الـ48، بدعوة من اللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور شهداء هبة الكرامة موسى حسونة الذين استشهد برصاص مستوطنين في اللد وصورة الشهيد محمد كيوان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية في أم الفحم.

وهتف المشاركون هتافات وطنية، رصد مراسل الجرمق منها، "ما بنهاب وما بنلين إحنا أحباب صلاح الدين، يا شعبي سير سير واهتف اهتف للأسير، يا أسير سير سير وإحنا معاك للتحرير، يا جماهير انضموا إلينا أرض اللد غالي علينا، بنا نحكي ع المكشوف، مستوطن ما بنا نشوف، يا مستوطن يا جبان، أهل اللد ما بتنهان، يا مستوطن يا خسيس الدم العربي مش رخيص، من اللد لجنين شعب واحد ما بلين إحنا شعب الجبارين، من موسى لشيرين إحنا شعب الجبارين".

 

ورفع المشاركون صورة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، كما هتفوا لحرية الشيخ يوسف الباز الذي مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقاله صباح اليوم حتى الثلاثاء القادم.

وشهد محيط المسيرة تواجد للشرطة الإسرائيلية ومنعتها من الوصول لدوار الشهيد موسى حسونة، كما اشترطت بعدم مرور الشبان الملثمين.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن هناك تحليق للطائرات الإسرائيلية فوق المسيرة وفوق مكان المهرجان المقرر في اللد بمناسبة إحياء ذكرى هبة الكرامة.

وارتدى الفلسطينيون خلال المسيرة الكوفية الفلسطينية، في الوقت الذي رفع مستوطنون إسرائيليون الأعلام الإسرائيلية مقابل المسيرة لاستفزاز الفلسطينيين.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر