يوسف الباز

تمديد اعتقال الشيخ يوسف الباز وتقديم لائحة اتهام بحقه


  • الجمعة 13 مايو ,2022
  • 146 مشاهدة
تمديد اعتقال الشيخ يوسف الباز وتقديم لائحة اتهام بحقه

مددت المحكمة الإسرائيلية في الرملة اعتقال الشيخ يوسف الباز ليوم الثلاثاء، وذلك بعد تقديم لائحة اتهام بحقه نسبت إليه خلالها، تهمة، "التحريض على العنف" وذلك بعد أن ادعت النيابة الإسرائيلية أنه دعم أعمال "الاعتداء على الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى خلال رمضان" على حد زعمهم.

ومن بين التهم الموجهة للشيخ يوسف الباز، التحريض عبر منشوراته على فيسبوك، وكذلك التحريض خلال مؤتمر عقد بالقرب من الجامع الكبير في مدينة اللد، حيث خاطب الباز الحضور كونه أحد المتحدثين في المؤتمر وأعرب خلاله عن امتداحه وتعاطفه مع الأحداث التي وقعت في الحرم القدسي خلال شهر رمضان، وبالتالي استخدمت النيابة الإسرائيلية هذه الفعالية ذريعة لتقديم تهم للشيخ.

وادعت النيابة العامة الإسرائيلية في طلب التوقيف حتى نهاية الإجراءات ضد الشيخ الباز، أن "الضرر المحتمل من ارتكاب مثل هذه المخالفات حقيقي وكبير، هذه تصريحات محرّضة من شخصية لها تأثير كبير على دائرة واسعة من الناس".

واعتقلت القوات الإسرائيلية الشيخ يوسف الباز قبل حوالي أسبوع حيث مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقاله عدة مرات إلى أن وُجهت له لائحة اتهام اليوم الجمعة.

ويشار إلى أنه تم رفع دعوى أخرى ضد الشيخ الباز في محكمة الصلح الإسرائيلية بالرملة، نسبت إليه "التحريض على العنف والتهديد، وذلك بعد نشر منشورات على صفحته الشخصيّة على الفيسبوك"، قبل نحو عام.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر