أراضي48

العشرات يتظاهرون في مناطق متفرقة بأراضي48 تنديدًا بإعدام أبو عاقلة

"اغتالوا صوت فلسطين"

العشرات يتظاهرون في مناطق متفرقة بأراضي48 تنديدًا بإعدام أبو عاقلة

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الخميس في مدينتي الطيبة وطمرة تنديدًا بإعدام الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها لاقتحام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين صباح يوم الأربعاء.

وشارك عشرات الفلسطينيين في التظاهرتين، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، واللافتات المنددة بإعدامها.

ورصد مراسل الجرمق مجموعة من اللافتات والشعارات الوطنية التي رفعها المتظاهرون خلال الوقفتين ومنها: "القدس الشرقية لنا ولينقلع المحتلون"، "اغتالوا صوت فلسطين"، "علي علي علي الصوت واللي بهتف ما يموت".

وقالت الناشطة من مدينة الطيبة اسمهان جبالي خلال الوقفة: "استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة هي فتح علينا جرح النكبة التي نعيشها كل يوم، شيرين هي جزء من بيوتنا وعائلاتنا ونحن هنا لنعبر عن جرحنا".

وتابعت في حديثٍ خاص مع الجرمق، "نحن هنا لنوصل رسالتنا، قضيتنا واحدة وهي عميقة جدًا، ومهم جدًا أن نلتف حول قضيتنا ونكون عنصر أساسي بدحر الاحتلال المجرم".

وقالت الناشطة رناد جبارة من الطيبة لـ الجرمق: "نرى جريمة قتل شيرين جريمة مع سبق إصرار وترصد، ويوجد حصانة سياسية وقضائية لقوات الاحتلال لارتكاب كل هذه الجرائم يوجد عدم مساءلة واستهتار بحياة الفلسطينيين وهذا يعطيهم فرصة ليرتكبوا كل هذه الجرائم".

وتظاهر أيضًا عشرات الفلسطينيين في مدينة عكا وأم الفحم ودير الأسد احتجاجًا على إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة خلال أداء واجبها المهني في مدينة جنين.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر