قلنسوة

الحكم بالسجن 9 أشهر على شابين من قلنسوة بتهمة "التعاطف مع جهات معادية"


  • الخميس 12 مايو ,2022
  • 577 مشاهدة
الحكم بالسجن 9 أشهر على شابين من قلنسوة بتهمة "التعاطف مع جهات معادية"

أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بالسجن 9 أشهر على الشابين أشرف أبو علي وضياء تايه من قلنسوة بتهمة "التحريض والتعاطف مع جهات معادية وإرهابية" على أن يقوموا بتسليم أنفسهم حتى 26 من حزيران القادم للقوات الإسرائيلية.

وذكرت مصادر محلية للجرمق أن هذه ملفات متداولة في المحاكم الإسرائيلية للشابين أشرف وضياء، حيث اعتقلتهم القوات الإسرائيلية سابقًا بتهمة "التعاطف مع جهات معادية" وأطلقت سراحهم على أن يديروا الملف من الخارج.

وتابعت أن المخابرات الإسرائيلية لاحقتهم حتى تم الحكم عليهم بالسجن 9 أشهر، مشيرة إلى أن "الوضع الأمني" في "إسرائيل" سيء وهو الذي أدى إلى تعنت المحكمة وملاحقة المخابرات لهم.

وأضافت، "لو أن الوضع الأمني هادئ لربما لم يُحكم ضياء وأشرف بشيء وذلك لأن المؤسسة  الإسرائيلية تتغير معاملتها مع كل كلمة بحسب الوضع الأمني العام".

وأكدت على أن المحامية قالت للشابين في البداية أنهما لن يُحكما وأن القضية ستذهب لخدمة الجمهور، ولكن المخابرات الإسرائيلية لاحقتهم ولم تكتف بهذا الحكم.

ولفتت للجرمق إلى أن المحكمة الإسرائيلية أعطت مهلة للشابين بتسليم أنفسهما حتى 26 من حزيران وإلا ستقوم باعتقالهما.

ومن الجدير بذكره أن الشابين ضياء تايه وأشرف أبو علي معتقلان سابقان، حيث أفرج عن الشاب أشرف أبو علي قبل أشهر بعد اعتقاله في أيار الماضي من القدس.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر