دعوات للحشد في مسيرات إسنادية للأسرى الثلاثاء القادم


  • السبت 26 فبراير ,2022
دعوات للحشد في مسيرات إسنادية للأسرى الثلاثاء القادم

دعا نادي الأسير الشعب الفلسطيني للحشد والمشاركة في الفعاليات الإسنادية للأسرى المُقررة يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة 11 ظهرًا احتجاجًا على قرارات مصلحة السجون الإسرائيلية المتعلقة بفرض تقييدات بحق الأسرى في أعقاب عملية "نفق الحرية".

وأوضح نادي الأسير أن الفعاليات ستكون عبارة عن مسيرات ستنطلق في كافة المحافظات الفلسطينية وستتوجه لاحقًا إلى نقاط التماس، بالتزامن مع خطوات نضالية سينفذها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

وأكد نادي الأسير في بيان أصدره اليوم السبت على ضرورة دعم الفلسطينيين لخطوات الأسرى، مضيفًا، "أيّ خطوة إسناد ستكون فارقة في معركتهم الراهنّة".

وأفاد نادي الأسير في بيان أصدره أمس أن مصلحة السجون الإسرائيلية في نفحة وريمون حرمتا الأسرى من تأدية صلاة الجمعة، مشددًا على أن الأسرى في السجون الإسرائيلية يواصلون معركتهم رفضًا لمحاولة مصلحة السجون الإسرائيلية سلب منجزاتهم التي حققوها على مدار عقود.

ومنذ 21 يومًا تسود حالة من التوتر في السجون الإسرائيلية بعد إقدام مصلحة السّجون الإسرائيلية على تقليص المدّة التي يقضيها الأسرى في “الفورة” وعدد الأسرى الذين سيسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة، وذلك في أعقاب عملية “نفق الحرّية”، حيث تراجعت إدارة السّجون عن الاتفاق المتمثّل بوقف إجراءاتها التّنكيلية والتّضييق بحقّ الأسرى، وصعّدت من سياسة التّضييق عليهم.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر