"اقلعه قبل أن يقلعك".. لجنة الدفاع عن أرض الهزيل بالنقب تعلن عن برنامجها النضالي


  • الأربعاء 26 يناير ,2022
"اقلعه قبل أن يقلعك".. لجنة الدفاع عن أرض الهزيل بالنقب تعلن عن برنامجها النضالي

قررت عائلة الهزيل التي تتعرض أراضيها للتجريف منذ أسابيع اقتلاع الأشجار التي ستزرعها السلطات الإسرائيلية استكمالًا لحملة التحريش التي بدأت بها مطلع الشهر الجاري.

وتحت شعار "اقلعه قبل أن يقلعك" أعلنت لجنة الدفاع عن أرض الهزيل أنها ستقلع أي شجرة ستزرع في أراضي عائلة الهزيل شمال رهط، محذرةً القوات الإسرائيلية من التواجد إلى جانب الجرافات لحراستها أثناء تجريف الأراضي.

واستنكرت لجنة الدفاع عن أرض الهزيل في بيان لها أمر هدم خيمة الاعتصام التي كانت قد أقامتها الأسبوع الماضي احتجاجًا على تجريف أراضيها، داعيةً لحشد وتنظيم العائلة من أجل الدفاع عن الأراضي.

وطالبت اللجنة في بيانها السلطات الإسرائيلية بسحب آليات الحراثة والجرف من محيط أراضي الهزيل، مضيفةً، "سندافع بكل ما نملك، نهجنا نهج المقاومة المدنية السلمية الفاعلة".

وتوجهت اللجنة لبلدية رهط عبر البيان مطالبةً إياها بالتدخل الفوري  وإلغاء مصادرة أراضي عائلة الهزيل، وتابعت، "يجب على بلدية رهط العمل الفوري على تخطيط حارة خربة الهزيل على أن تشمل نفوذ مسطحها البركة وكل أرضنا المستهدفة بالتحريش".

وشددت لجنة الدفاع عن أرض الهزيل على ضرورة تعيين لجنة لتنظيم نضال طويل النفس ووضع برنامج  يومي للخيمة من أجل توعية الشبان بحقوقهم ودورهم في التغيير النضالي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر