أبو شحادة: عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجني "إيشل" و"عوفر" حياتهم معرضة للخطر في ظل وباء كورونا


  • الأربعاء 26 يناير ,2022
أبو شحادة: عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجني "إيشل" و"عوفر" حياتهم معرضة للخطر في ظل وباء كورونا

قال النائب عن القائمة المشتركة سامي أبو شحادة إن إعداد الإصابات الكبيرة بفايروس كورونا والتي وصلت المئات بين الأسرى الفلسطينيين لا يمكن فهمها دون وضعها في سياق الإهمال الطبي الواضح والممنهج تجاه الأسرى.

وتابع أنه في سجني عوفر وإيشل يعاني الأسرى من أمراض مختلفة ومزمنة ومع انتشار فايروس كورونا في السجون فإن حياتهم معرّضة للخطر.

وأكد النائب سامي أبو شحادة على وقوفه إلى إلى جانب الحركة الأسيرة بمطالبها بتحصيل الحقوق الإنسانية التي يكفلها القانون الدولي بتلقي العلاج الطبي ووقف الإهمال الطبي الذي تنتهجه سلطات مصلحة السجون بإيعاز من المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

وتابع أن مصلحة السجون أيضًا تسعى لقتل الأسير أبو حميد حيث ارتكبت تجاوزات خطيرة وهي نقل الأسيرأبو حميد من مشفى برزلاي إلى عيادة سجن الرملة رغم خطورة وضعه الصحي وحاجته الماسة للمتابعة الطبية الحثيثة.

ولفت إلى أنه تقدم بطلب استجواب لوزير الأمن الداخلي عومير بارليف حول الإهمال الطبي الذي تنتهجه سلطات السجون الإسرائيلية تجاه الأسرى الفلسطينيين، مضيفًا أنه طالب مصلحة السجون بتحمل المسؤولية الكاملة عن الإهمال المتعمد بحق الأسرى ووضع حلول صحية جدية لحماية الأسرى ومنع ازدياد أعداد الإصابات وتفشي الوباء داخل السجون.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر