بالفيديو.. العشرات يتظاهرون في الناصرة تضامنًا مع الأسير أبو حميد والنقب


  • السبت 15 يناير ,2022
بالفيديو.. العشرات يتظاهرون في الناصرة تضامنًا مع الأسير أبو حميد والنقب

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم السبت في مدينة الناصرة للتضامن مع الأسير المريض ناصر أبو حميد وأهالي النقب الذين يتعرضون منذ أيام للاعتداءات الإسرائيلية وللاعتقال ولتجريف وتحريش أراضيهم.

 

وقالت الناشطة من مدينة أم الفحم سيرين جبارين في حديثٍ خاص مع الجرمق إنه جرى تنظيم الوقفة لدعم الأسير أبو حميد الذي يعاني من إهمال طبي، وتابعت، "نأمل أن تصل رسالتنا ورسالة ابو حميد.. حالة أبو حميد الصحية بحاجة لصوتنا وإرداتنا ووقفتنا".

 

وقال الناشط في مجموعة نشطاء من أجل الأسرى إن الأحزاب والقيادات الفلسطينية مقصرة بحق الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم أبو حميد.

وأضاف في حديثٍ خاص مع الجرمق، "المؤسسات التي تتغنى بحقوق الإنسان كلها مقصرة ولا تقوم بدورها.. جئنا لنوصل صوت ناصر أبو حميد وجميع الأسرى الذين يعانون في السجون الإسرائيلية".

وأوضح متعب أن الوقفة جاءت أيضًا نصرةً للنقب وأهالي النقب الذين بتعرضون للاعتداء والاعتقال منذ أيام وتتعرض أراضيهم للتحريش والتجريف تمهيدًا للاستيلاء عليها.

ودعا متعب الفلسطينيين في أراضي48 للمشاركة والحشد في تظاهرة الغد الأحد في حيفا نصرةً للنقب وللأسير أبو حميد في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

وقال الناشط في مجموعة نشطاء من أجل الأسرى محمد نصرة من عكا في حديثٍ للجرمق: "جئنا لنوصل صوت الأسير ناصر أبو حميد الذي يعاني من إهمال طبي مقصود.. ناصر يعاني من سرطان الدم ووضعه خطير وهم يرفضون علاجه بشكل جدي.. يتعاملون مع الأسرى بسياسة الإهمال الطبي ليقتلوهم".

وينظم النشطاء غدًا الأحد سلسلة تظاهرات في مدن أراضي48 نصرةً للأهالي في النقب حيث دعوا الفلسطينيين للحشد في تظاهرة في دوار الساعة بمدينة يافا في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

وفي اللد، دعت اللجنة الشعبية للحشد في تظاهرة أمام دوار مسجد دهمش للتضامن مع النقب وأهله بعد ما يتعرض له من عمليات تجريف وتحريش للاستيلاء على الأرض في تمام الساعة السادسة مساءً.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر