دعوات للحشد في وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد في حيفا


  • الأحد 9 يناير ,2022
دعوات للحشد في وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد في حيفا

دعت مجموعة "نشطاء من أجل الأسرى" وحراك حيفا، وحركة شباب حيفا، الفلسطينيين في أراضي48 للحشد والمشاركة في وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد يوم الأربعاء 12/1/2022، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بحي الألمانية في حيفا.

وقال الناشط في مجموعة "نشطاء من أجل الأسرى" محمد متعب في  حديثٍ خاص مع الجرمق إن الأسير أبو حميد يعاني في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، مشددًا على ضرورة المشاركة في الوقفة ودعم أبو حميد.

وطالب متعب السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن أبو حميد ووقف سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها بحقه والتي كان آخرها التفكير برفع الأجهزة عنه بحجة أن وضعه ميؤوس منه.

وأضاف، "أبو حميد ليس وحده نحن معه وإلى جانب وندعمه في محنته.. نحن نريد أن نوصل صوت الأسير أبو حميد للعالم جميعه حتى يعلم الجميع أن هناك أسير يعاني من إهمال طبي رغم تدهور حالته الصحية".

وشدد متعب على أن المؤسسات التي تتغنى بحقوق الإنسان لا تقوم بدورها كما يجب تجاه الأسرى الفلسطينيين، وتابع، "الآن هو وقت دعم الأسير أبو حميد والوقوف إلى جانبه وليس عند فوات الأوان".

ودعا متعب الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم لتكثيف النشر ودعم الأسير أبو حميد قائلًا: "جميعنا نملك هواتف ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي ونستطيع أن ننشر وندعم أبو حميد بكل الإمكانيات المتاحة".

وتوجه متعب إلى وسائل الإعلام برسالة مفادها: "الآن هو وقت النشر وليس وقته عندما يتحرر الأسير أو نفقده.. يجب أن نتحرك جميعًا قبل فوات الأوان".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر