fbpx

“حيفا تساند القدس ويافا” .. تظاهرة في حيفا ضد الإعتداءات “الإسرائيلية”

شهدت ساحة الأسير بمدينة حيفا مساء أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية وتظاهرة شارك فيها العشرات من أبناء المدينة رفضاً للإعتداءات “الإسرائيلية” المتكررة بحق الفلسطينيين في القدس ومناطق ال48.

هذه الوقفة التي نظمها كل من: “حراك حيفا” و”التجمع الطلابي في جامعة حيفا” و”وطن حر” و”نساء حرة”، جاءت تعبيراً عن الغضب الشعبي ورفضا للسياسات “الإسرائيلية” التي تسعى إلى تكبيل الفلسطينيين وفرض القيود عليهم بهدف إقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وأكد المشاركون بهذه التظاهرة على أن حيفا جزء من الحراك الشعبي الذي امتد الى العديد من المدن والقرى الفلسطينية في أراضي ال 48، وأنها ستكون على الدوام داعماً للشعب وللقضية الفلسطينية.

وفي حديث له قال بشير صباح، الناشط في الحركة الطلابية في جامعة حيفا ومشارك في المظاهرة، “نحن نتضامن مع أهلنا في القدس والشيخ جراح. ما تقوم به الحكومة الصهيونية في شهر رمضان بشكل خاص، نحن نعرف أن هذه محاولات استعمارية لزرع الخوف عند شعبنا”.

“اللي بده الأرض تعود .. الوطن بده تضحية”، “من حيفا للشيخ جراح .. شعبنا اختار الكفاح”، شعارات عديدة أطلقها المتظاهرون ليوصلوا من خلالها رسائل عدة أهمها: لا للتهجير، لا لسلب الحريات، لا للتطهير العرقي، لا لتهويد القدس، لا للإستيطان.

هيئة التحرير

تعمل هيئة التحرير في الجرمق على اختيار المواد الإعلامية وفق القيم الإخبارية وبخط تحريري يهدف لتحقيق رسالة ورؤية المنصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى