fbpx
محليات

“من أم الفحم للنقب كل الأرض للعرب”..بالفيديو| تظاهرة في أم الفحم نصرة للنقب 

تظاهر العشرات في مدينة أم الفحم مساء اليوم الجمعة على مدخل المدينة إسنادًا للنقب، ورفضًا لمخطط تحريش وتجريف أراضي عشيرة الأطرش في قرية سعوة بالنقب.

وأكد المتظاهرون على أن هذه التظاهرة هي الخطوة الأولى من برنامج تصعيدي ضد تحريش الأراضي في النقب وتحديدًا في الأطرش.

وردد المتظاهرون هتافات وطنية، رصد مراسل الجرمق منها، “شعبي قرر شعبي حر، والتهجير ما بمر، من أم الفحم للنقب، كل الأرض للعرب”، رافعين الكوفية والعلم الفلسطيني، كما رددوا كلمات نشيد موطني خلال التظاهرة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم محمود الأديب إنه لا يمكن السماح بالاستفراد بأبناء الشعب الفلسطيني بالنقب، حيث إن الوقفة هي خطوة أولى ضمن برنامج تصعيدي لإسناد أهالي النقب.

وأكد الأديب على أن كل محاولات الحكومة الإسرائيلية باقتلاع أبناء الشعب الفلسطيني ستواجه بالتظاهرات الحاشدة حيث لا يمكن أن يقف الفلسطينيون متفرجين أمام ما يتعرض له النقب من اعتداء.

وفي السياق، قال القيادي في حركة أبناء البلد رجا اغبارية إن التظاهرة هي تضامن وإسناد لأهالي الأطرش في معركتهم ضد تحريش الأراضي، مؤكدًا على أن معركتهم هي معركة الشعب الفلسطيني بأكمله.

وتابع للجرمق أن ما يجري في النقب هو جزء من المشروع الصهيوني الذي تحاول “إسرائيل” تمريرة بالضفة الغربية والجليل والمثلث وفي كل مكان، لافتًا إلى أن التحريش هدفه هو مصادرة الأرض وجلب مستوطنين للاستيطان في الأراضي واقتلاع أهلها.

هيئة التحرير

تعمل هيئة التحرير في الجرمق على اختيار المواد الإعلامية وفق القيم الإخبارية وبخط تحريري يهدف لتحقيق رسالة ورؤية المنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى