رئيس بلدية سديروت يهاجم حكومة نتنياهو: عليكم الالتزام بأهداف الحرب


  • الأربعاء 8 مايو ,2024
رئيس بلدية سديروت يهاجم حكومة نتنياهو: عليكم الالتزام بأهداف الحرب
توضيحية

قال رئيس بلدية سديروت اليوم الأربعاء إن "الحكومة الإسرائيلية مسؤولة، بما في ذلك نتنياهو، عما حدث حتى السادس من تشرين الأول/أكتوبر والسابع منه".

 وجاءت تصريحاته في مقابلة أجريت على 103FM، حيث أعرب عن رأيه في أهداف الحرب التي تم تحديدها وعمل الحكومة الإسرائيلية. 

وقال دافيدي في إشارة إلى الحكومة "أنا لست المعلق على شؤون الحكومة الإسرائيلية، إنهم مسؤولون، بما في ذلك نتنياهو، عما حدث حتى 6 أكتوبر ويوم 7 أكتوبر. إذا قاموا بتقييم أنفسهم في نهاية الحرب، فسيتعين عليهم على الأقل الحصول على شيء واحد - النصر على حماس وإسرائيل، عودة المختطفين".

وعبر دافيدي عن غضبه من تصريح غالانت الليلة الماضية، وأكد مرة أخرى أن هناك أهدافاً للحرب يفترض أن تلتزم بها الحكومة.

وقال "على الأقل كونوا صادقين مع أنفسكم، هناك أهداف للحرب وهي إعادة المختطفين إلى الوطن وهزيمة حماس، أنا لا أفهم تصريح جالانت بالأمس ’ندخل في رفح حتى نبدأ برؤية أول مختطف في المنزل’، لا أفهم، تدخل رفح لتهزم حماس، حتى لا يكون هناك المزيد من القتلى والعائلات التي تستيقظ وأذهب إلى الفراش مع الخوف والرعب".

وأضاف: "نحن في حالة توتر مستمر، وهناك مستوطنات لم تعد على الإطلاق. نسمع باستمرار عن التراخي، عليك أن تكون قويا وتفهم أن الأمر لن يكون سهلا، لكننا سننتصر".

وقال "لكنني أفعل كل شيء لأعطيهم الإجابة الكاملة لأولئك الذين اختاروا العودة. لا أنا ولا سكان سديروت نقتصد في حياتنا بفضل قرار نتنياهو أو وزير الجيش. إننا نعاني من الصواريخ منذ أكثر من 20 عاماً، حتى في هذه الأيام. نحن الآن في رفح، رغم أن العمليات محدودة".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر