أعضاء في الكونغرس يبذلون جهودًا لمنع إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين

ذكرت الإذاعة الع


  • الثلاثاء 30 أبريل ,2024
أعضاء في الكونغرس  يبذلون جهودًا لمنع إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين
الكونغرس

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" أن أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين يعملون على منع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي من إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق مسؤولين إسرائيليين كبار، ويخططون لاتخاذ خطوات ضد المحكمة.

كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن، "تل أبيب تواصل بذل جهود حثيثة من وراء الكواليس، على مختلف الأصعدة والجبهات، في محاولة لمنع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال ضد مسؤولين كبار في إسرائيل، بما في ذلك رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت".

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين وصفتهم بالـ"مطلعين"، أنهم "يعتقدون أن على الحكومة الإسرئيلية التحرك بـ"هدوء" ومن خلف الكواليس، وشددوا على أن الانشغال العلني بالموضوع، بما في ذلك البيان الذي صدر عن رئيس الحكومة وغيره من المسؤولين السياسيين بهذا الشأن، "لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع".

ووفقا للتقديرات التي أوردتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، فإن مذكرات الاعتقال لن تصدر في الأسبوع المقبل، إذا ما قرر المدعي العام للمحكمة، كريم خان، إصدارها، وأشارت إلى أن "العملية قد تستغرق وقتًا وتتطلب من المدعي العام التوجه لقضاة المحكمة الذين يتعين عليهم الموافقة عليها".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر