وقفة إسنادية لـ النقب وبرقة ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين


  • الجمعة 31 ديسمبر ,2021
وقفة إسنادية لـ النقب وبرقة ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين

تظاهر عشرات الفلسطينيين عصر اليوم الجمعة على مفرق الناعمة بشفاعمرو تضامنًا وإسنادًا لأهالي قرية برقة في الضفة الغربية والتي تتعرض للاعتداءات من قبل المستوطنين الإسرائيليين وضد محاولات الحكومة الإسرائيلية السيطرة على أراضي الفلسطينيين في قرية الأطرش بالنقب وذلك بتنظيم من الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية في شفاعمرو.

ورفع المشاركون شعارات وطنية، رصدت مراسلة الجرمق منها، "ارفعوا أيديكم عن عرب النقب، الجولان أرض عربية سورية محتلة، تحية إكبار وإجلال لبرقة، حكومة تغيير للأسوء".

وأكد الداعون للوقفة على أنه حان الوقت لأن يتوحد الفلسطينيين في  في جميع أماكن تواجدهم في مواجهة السياسات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن هدف الحكومة الإسرائيلية الحالية هو اقتلاع الفلسطينيين وترحيلهم من أراضيهم.

وقال ساري خورية ممثل الجبهة والحزب الشيوعي في شفاعمرو إن الوقفة جزء من وقفات عديدة قام بها الحزب الشيوعي في عام 2021 للوقوف على حقوق الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في النضال وتحديدًا في النقب خاصة في ظل القمع الذي يتعرض له الأهالي هناك. وتابع للجرمق أنه حان الوقت لإعادة رفع صوت القضية الفلسطينية من جديد على الساحة السياسية، مشيرًا إلى أن  التفاعل مع القضية يشهد فتورًا في الوقت الحالي  في ظل دخول حزب فلسطيني للحكومة الإسرائيلية حيث طغى ذلك على القضايا الوطنية الحارقة.
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر