الكشف عن اعتداء انتقامي على عشرات الأسرى الفلسطينيين بعد عملية نفق جلبوع


  • الأحد 5 ديسمبر ,2021
الكشف عن اعتداء انتقامي على عشرات الأسرى الفلسطينيين بعد عملية نفق جلبوع

كشفت صحيفة هآرتس العبرية عن اعتداء 3 سجانين إسرائيليين على أسرى من سجن جلبوع في أعقاب انتزاع 6 أسرى حريتهم عبر نفق الحرية في أيلول الماضي.

وبحسب هآرتس العبرية فإن 3 سجانين اعتدوا على عشرات الأسرى الفلسطينيين أثناء نقلهم من سجن جلبوع إلى سجن شطة المحاذي في أيلول الماضي، لافتة إلى أن السجانين أرادوا "الانتقام" لفرار الأسرى الستة.

وأفادت الصحيفة بأن كاميرات المراقبة في سجن جلبوع التقطت صورًا لجزء من الاعتداء، مشيرة إلى أنه تم تاخير نقل الأسرى للعلاج الطبي في أعقاب الاعتداء عليهم.

وذكرت الصحيفة أن الوحدة القطرية للتحقيقات مع السجانين تُجري التحقيقات حول هذا الاعتداء، لافتة إلى أنه تم إبعاد سجانين اثنين عن مصلحة السجون.

وأضافت الصحيفة أنه في السياق، استأنفت وحدة التحقيقات التحقيق في اعتداء سجانين على أسرى فلسطينيين بسجن النقب الصحراوي في 24 آذار عام 2019 في أعقاب استئناف قدمه الأسرى بواسطة المنظمة الحقوقية "مركز الدفاع عن الفرد".

وتعود حادثة الاعتداء عام 2019 إلى اعتداء سجانين إسرائيليين على 55 أسيرًا فلسطينيًا مكبلًا تم إلقاؤهم الواحد تلو الآخر على الأرض، حيث قام السجانون بضربهم وهم مقيدون مع منعهم من التحرك أو التكلم لساعات طويلة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر