شركة تجسس إسرائيلية تخترق أجهزة 9 مسؤولين أمريكيين


  • السبت 4 ديسمبر ,2021
شركة تجسس إسرائيلية تخترق أجهزة 9 مسؤولين أمريكيين

أفادت وكالة رويترز للأنباء أن تسعة مسؤولين أمريكيين يعملون في أوغندا أو في شأن أوغندا تعرضت هواتفهم من طراز "أيفون" للاختراق من شركة (NSO) المصنعة لبرنامج التجسس (بيغاسوس).

وأشارت شركة (NSO) الإسرائيلية إلى أنه لا يوجد دلائل على أن الاختراق جرى عبر استخدام أحد تطبيقاتها، حيث أوقفت الشرطة الحسابات ذات الصلة وأعلنت أنها ستفتح تحقيقًا.

وقال متحدث باسم (NSO): "إنْ أسفرَ هذا التحقيق عن أن هذه النشاطات جرت عبر تطبيق لنا سنوقف العمل مع هذا الزبون، وسندرس خطوات قضائيّة".

وأكد المتحدث باسم شركة التجسس الإسرائيلية على أن الشركة ستتعاون مع كل الجهات الحكومية عند الحاجة وستقدّم المعلومات المتوفّرة لديها.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أدرجت شركة (NSO) على القائمة السوداء التي يحظر التعامل معها، حيث توجهت الشركة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت طالبةً منه رفع اسمها من القائمة.

وكانت شركة (Apple) قد رفعت دعوى قضائية على شركة (NSO) الإسرائيلية، بعد أن اكتشفت استهدافها لمستخدمي أجهزة آبل.

واتُّهمت (NSO) الإسرائيلية بفضيحة تجسس عالمية بعد تحقيق نشرته 17 وسيلة إعلامية دولية اعتبارًا من 18/7/2021 أظهر أن برنامج (بيغاسوس) سمح بالتجسس على ما لا يقل عن 180 صحفيًا و600 شخصية سياسية و85 ناشطًا حقوقيًا و65 صاحب شركة في دول عدة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر