بعد انقطاع طويل.. الأمطار تعود لفلسطين


  • الثلاثاء 16 نوفمبر ,2021
بعد انقطاع طويل.. الأمطار تعود لفلسطين

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع القادم، مع احتمال سقوط أمطار محلية على مناطق متفرقة.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي في حديثٍ مع الجرمق إنه لن يطرأ أي انخفاض يذكر على درجات الحرار يوم غد الأربعاء، حيث ستكون ضمن معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضح العلامي أن درجات الحرارة ستكون في بداية العشرينيات في المناطق الجبلية الشمالية في أراضي48 وجبال الضفة الغربية، حيث تكون الأجواء معتدلة نهارًا، وتميل للبرودة خلال ساعات الليل، وفي المناطق المنخفضة تكون الأجواء معتدلة خريفية دافئة نهارًا وباردة ليلًا.

وأشار العلامي إلى أن انخفاض بسيط سيطرأ على درجات الحرارة يوم الخميس المقبل، لتكون الأجواء متقلبة ما بين غائمة جزئيًا إلى غائمة أحيانًا، مع وجود فرصة ضعيفة لأمطال محلية في بعض المناطق.

ولفت الراصد الجوي إلى أن انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل، حيث ستدخل المنطقة في اضطراب جوي، لتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة السنوية.

وأوضح ليث العلامي أن السحب ستتكاثر في السماء وأن الأجواء ستكون غائمة، وستكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار فوق عدة مناطق.

وختم العلامي حديثه مع الجرمق مشيرًا إلى أن حالة الاضطراب الجوي ستستمر ليومي السبت والأحد، وستبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار في عدة مناطق.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر