توتر في الكنيست.. الموحدة تهدد بالتصويت ضد مشاريع الائتلاف إذا لم يمر قانون الكهرباء


  • الثلاثاء 16 نوفمبر ,2021
توتر في الكنيست.. الموحدة تهدد بالتصويت ضد مشاريع الائتلاف إذا لم يمر قانون الكهرباء

هدد النائب في القائمة العربية الموحدة وليد طه بالتصويت ضد مشاريع القوانين التي سيطرحها الائتلاف في حال لم يتم تمرير مشروع قانون الكهرباء في لجنة الداخلية.

وأفادت إذاعة مكان أن حزبي "يامينا" والموحدة يعملان على تجنيد باقي أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي للتصويت على مشروع قانون الكهرباء في لجنة الداخلية البرلمانية غدًا.

وأمس، أصدرت القائمة العربية الموحدة بيانًا شكرت فيه القائمة المشتركة على نيتها التصويت مع المشروع، فيما تحاول الحصول على تأييد العمل و"ميرتس" والأحزاب المتشددة.

وهدد النائب وليد طه وهو مقترح المشروع في محادثات مغلقة حسبما نقلت إذاعة "مكان" بإسقاط الحكومة فيما لو لم يتم ربط المنازل غير المرخصة في أراضي48 بشبكة الكهرباء، حيث امتنع عن طرح مشروع القانون على لجنة الداخلية البرلمانية اليوم للتصويت عليه بعد أن اوعزت رئيسة الائتلاف إلى الأعضاء بالتصويت ضده.

واتهم النائب طه الوزيرة عن حزب "يامينا" إيليت شاكيد بأنها تحاول إرضاء اليمينيين "بتسالئيل سموتريتش" و"اتامار بن غفير"، فيما قال مقربون من شاكيد إنه إذا طُرح مشروع القانون للتصويت عليه بالهيئة العامة دون الحصول على توافق حول التعديلات التي أدخلت عليه فسيصوت الائتلاف الحكومي ضده.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر