العقبي للجرمق: علينا شد الرحال للأقصى ورفض العودة للحكم العسكري


  • الثلاثاء 12 أكتوبر ,2021
العقبي للجرمق: علينا شد الرحال للأقصى ورفض العودة للحكم العسكري

أرسل الشيخ أسامة العقبي عضو لجنة التوجيه العليا في النقب عدة رسائل إلى المجتمع الفلسطيني في أراضي الـ48، أهمها شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك في ظل الهجمة الإسرائيلية عليه والسماح للمستوطنين بأداء صلوات صامتة فيه، وأيضًا حثهم على رفض قرارات المؤسسة الإسرائيلية إدخال الشاباك للبلدات الفلسطينية ورفض القرار الذي يقضي بشرعية الاعتقالات الإدارية بحجة مكافحة الجريمة.

وقال العقبي في حديثٍ للجرمق إن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير قرار المحكمة الإسرائيلية الذي يقضي بالسماح للمستوطنين بأداء صلواتٍ صامتة في المسجد الأقصى المبارك، داعيًا أهالي أراضي الـ48 إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وعدم تركه وحيدًا.

وأضاف الشيخ أسامة العقبي أن الأهالي في أراضي الـ48 لن يسمحوا بإدخال الجيش الإسرائيلي و"الشاباك" إلى المدن والقرى الفلسطينية في أراضي الـ48، ولن يسمحوا بتنفيذ الاعتقالات الإدارية بحجة مكافحة الجريمة لأن ذلك يُشرعن العودة للحكم العسكري. 

وأكد أن الفلسطينيين يشجبون العنف والجريمة ويريدون اجتثاثها بكل قوة، لكن ليس بإدخال "الشاباك" أو الاعتقالات الإدارية للقرى والمدن الفلسطينية في الـ48.

ولفت إلى أن أهالي بئر السبع والنقب لا يشعرون بالأمان بسبب التحريض المستمر عليهم من قبل الأذرع الأمنية الإسرائيلية ومن رؤساء البلديات، مشيرًا إلى أن الدم الفلسطيني بات مستباحًا في الجنوب وعليه لا بد أن يخرج الفلسطينيون بمظاهرات ومؤتمرات ضد التحريض غير المسبوق على الفلسطينيين في النقب.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر