الحراك النصراوي: لهذا السبب اعترض النشطاء كلمة عضو ميرتس بالناصرة

أكد الحراك النصراوي الفلسطيني في بيان له اليوم السبت على رفضه محاولة عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب


  • السبت 2 أكتوبر ,2021
  • 908 مشاهدة
الحراك النصراوي: لهذا السبب اعترض النشطاء كلمة عضو ميرتس بالناصرة

أكد الحراك النصراوي الفلسطيني في بيان له اليوم السبت على رفضه محاولة عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب ميرتس غيداء ريناوي الزعبي إلقاء كلمة أمام النصب التذكاري لشهداء مدينة الناصرة، إحياء لذكرى استشهادهم في هبة الأقصى والقدس.

وأضاف الحراك في بيانه، "خلال البرنامج تفاجأنا بحضور عضو الكنيست عن الحزب الصهيوني"ميرتس" غيداء ريناوي زعبي وهي عضو بالائتلاف الحكومي الحالي المسؤول عن اغتيال عشرات الشباب الفلسطيني في الأسابيع الأخيرة فقط، والتي سجلت مع المتصهينين العرب الآخرين في حكومة الاحتلال عشرات المواقف المخزية الكفيلة بضمان مقعد لها وأمثالها في مزابل التاريخ".

واعتبر الحراك النصراوي إلقاء الزعبي كلمة في مثل هذه الذكرى الوطنية، محاولة في سبيل تبييض صفحتها على حساب دم الشهداء، وتابع، "في ظل صمت قيادات لجنة المتابعة، كان القول الفصل لنشطاء الحراك ونشطاء مستقلين الذين ارتأوا ضرورة مقاطعة كلمتها ووقف هذه المهزلة".

 

وقال الحراك النصراوي الفلسطيني في البيان إن "إعطاء الشرعية للمتصهينين العرب وعملاء الاحتلال وتوفير المنصات لهم للكلام وبث سمومهم، هو أمر بغاية الخطورة، فإذا سمحنا لأمثال المذكورين أعلاه بالتسلق على المناسبات الوطنية كذكرى استشهاد أبطالنا، نكون قد أذنبنا مرتين.. مرة بحق أبنائنا الذين سيكبرون بمجتمع قد تكون أصبحت فيه الخيانة وجهة نظر شرعية.. ومرة بحق الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية والكرامة".

وأكد الحراك على دور الشباب الفلسطيني في كل أماكن تواجده في الوقوف أمام كل من يحاول تهويد مقدساته، مشيدًا بقيادته لهبة الكرامة خلال شهر مايو الماضي، وختم قائلًا: "ولغيداء وأمثالها نقول: إن لم تستح، فلن تفعلي ما شئت، لأن الشباب لك بالمرصاد".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر