بالفيديو والصور.. أراضي48 تعج بالفعاليات الوطنية

واصل الفلسطينيون في أراضي48 اليوم السبت سلسلة الفعاليات الممتدة في مدنهم وقراهم لإحياء الذكرى الـ21 لهبة الأقصى والقدس، بعد يوم طويل من ال


  • السبت 2 أكتوبر ,2021
  • 519 مشاهدة
بالفيديو والصور.. أراضي48 تعج بالفعاليات الوطنية

واصل الفلسطينيون في أراضي48 اليوم السبت سلسلة الفعاليات الممتدة في مدنهم وقراهم لإحياء الذكرى الـ21 لهبة الأقصى والقدس، بعد يوم طويل من الفعاليات شهدته البلاد أمس الجمعة.

وشارك عشرات الفلسطينيين اليوم في قرية معاوية في فعاليات إحياء اليوم الأول من الهبة عبر زيارة ضريح الشهيد أحمد أبو صيام الذي ارتقى برصاص "إسرائيل" خلال هبة الأقصى والقدس عام 2000.

 

وواصل العشرات مسيرة زيارة أضرحة الشهداء، من بينهم ضريح الشهيد رامي غرة من جت المثلث، وأضرحة شهداء مدينة الناصرة ومواقع استشهادهم، والنصب التذكاري في المدينة.

 

وفي مدينة أم الفحم زار العشرات من فلسطينيي 48 ضريح شهيد هبة الأقصى والقدس محمد جبارين.

 

ونظم البيت الفحماوي أمس الجمعة ندوة لإحياء الهبة، حيث افتتح الندوة المحلل والباحث السياسي مهند مصطفى بالحديث عن ضرورة التوقف عن التعامل مع الهبة على أنها ذكرى فقط، بل يجب التعامل معها على أنها هدف مؤسس من أجل إحقاق العدالة، وملاحقة "إسرائيل" ومحاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء في هبة الأقصى والقدس.

 

وفي مدينة سخنين، تجمهر عشرات الفلسطينيين أمس الجمعة على دوار الشهداء لإضاءة الشموع هناك، في ذكرى هبة الأقصى والقدس.

 

وضمن فعاليات اليوم الأول من ذكرى الهبة، شارك عشرات الفلسطينيين من كفركنا في زيارة لمنزل عائلة الشهيد محمد غالب خمايسة.

 

واستكمالًا للفعاليات، دعت المجموعة الشبابية الفحماوية الفلسطينيين في أراضي48 للمشاركة في مسيرة الوفاء الأولى في أراضي منطقة الروحة، إحياءً لذكرى شهداء هبة الروحة وهبة القدس والأقصى عصر اليوم السبت، حيث سيكون التجمع أمام حي عين إبراهيم- مسجد التقوى.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر