تأجيل زيارة بينيت لأم الفحم إثر الغضب الشعبي ودعوات التظاهر


  • الخميس 30 سبتمبر ,2021
تأجيل زيارة بينيت لأم الفحم إثر الغضب الشعبي ودعوات التظاهر

أجّل رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت زيارته المقررة إلى مدينة أم الفحم الجمعة برفقة رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس، والتي أعلن عنها قبل ساعات قليلة.

ولاقى إعلان زيارة بينيت إلى مدينة أم الفحم رفضًا وضجة واسعة بين الفلسطينيين، لا سيما في تاريخ الغد وهو الأول من أكتوبر الذي يصادف الذكرى الـ21 لهبة الأقصى والقدس التي قدمت فيها أراضي48 فيها 13 شهيدًا بينهم 3 من أم الفحم.

وكان نشطاء في الحراك الفحماوي الموحد قد أعلنوا عبر الجرمق عن تظاهرة أمام عيادة صندوق المرضى “كلاليت” الذي كان من المقرر أن يزوره بينيت يوم غدٍ لتشجيع الناس على تلقي لقاحات فيروس كورونا.

فيما عبرت اللجنة الشعبية في أم الفحم عن رفضها زيارة بينيت للمدينة، مؤكدةً عبر الجرمق على أنها لن تمر مرور الكرام.

وبعد المواقف الرافضة، قالت القائمة الموحدة "الجمعة يصادف ذكرى هبة القدس والأقصى، وهي مناسبة وطنية هامة في تاريخ مجتمعنا العربي وفي مدينة أم الفحم، واحترامًا لهذه الذكرى الهامة واحترامًا لشهدائنا الأبرار، وحتى تنصبّ جهودنا بالشكل السليم، من جهة لمواجهة وباء الكورونا الآخذ بالانتشار مؤخرًا في مجتمعنا العربي، ومن جهة ثانية لإحياء مناسباتنا الوطنية الهامة بوحدة وطنية وبالشكل اللائق بشعبنا وبمدينة أم الفحم وأهلها الأطياب، فقد طلبت القائمة العربية الموحدة تأجيل الزيارة التي كان سيقوم بها رئيس الوزراء نفتالي بينت، غدًا الجمعة لأم الفحم".

وأضاف بيان القائمة أنه تمت الاستجابة لطلب القائمة الموحدة وتم تأجيل الزيارة لموعد آخر يحدد لاحقًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر