عباس مهددًا: أمام إسرائيل عام واحد للانسحاب من الضفة


  • الجمعة 24 سبتمبر ,2021
عباس مهددًا: أمام إسرائيل عام واحد للانسحاب من الضفة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76، اليوم الجمعية إن أمام سلطات الاحتلال الإسرائيلية عامًا  واحدًا لتنسحب من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها "القدس الشرقية".

وأضاف أن السلطة الفلسطينية على استعداد للعمل خلال هذا العام على ترسيم الحدود وإنهاء جميع قضايا الوضع النهائي تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وفق قرارات الشرعية الدولية وفي حال عدم تحقق ذلك لماذا سيقى الاعتراف بإسرائيل قائمًا على أساس حدود العام 1967؟

وتابع عباس أن السلطة الفلسطينية ستتوجه لمحكمة العدل الدولية، باعتبارِها الهيئة الأعلى في القضاءِ الدولي، لاتخاذ قرارٍ حول شرعية وجود الاحتلالِ على أرض دولة فلسطين، والمسؤوليات المترتبة على الأمم المتحدة ودول العالم إزاء ذلك، وسوفَ يتوجب على الجميع التقيد بنتائج ما سيصدر عنِ المحكمة بهذا الصدد.

وأضاف عباس أن تهرُّب الحكومة الإسرائيلية الحالية والسابقة من الحل السياسي القائم على حل الدولتين وفق الشرعية الدولية وبمواصلة الاحتلال والسيطرة العسكرية على الشعب الفلسطيني وطرح مشاريع اقتصادية وأمنية بديلة واهية، هي مخططات أحادية الجانب لن تحقق الأمن والاستقرار لأحد لأنها تعيق جهود السلام الحقيقي وتطيل أمد الاحتلال وتكرس واقع الدولة الواحدة العنصرية.

وتابع عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن ما يؤسَف له أن سياسات المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة تجاه حل القضية الفلسطينية قد فشلت جميعها حتى الآن لأنها لم تتمكن من محاسبة "إسرائيل" ومساءلتها وفرض عقوبات عليها بسبب انتهاكاتها للقانون الدولي ما جعل "إسرائيل" التي تدعي أنها دولة ديموقراطية أن تتصرف كدولة فوق القانون.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر