سلسلة فعاليات وطنية في أم الفحم نهاية الشهر الجاري


  • الخميس 23 سبتمبر ,2021
  • 505 مشاهدة
سلسلة فعاليات وطنية في أم الفحم نهاية الشهر الجاري

دعا حراك الشباب الفحماوي في مدينة أم الفحم إلى "يوم صندوق الكرامة" الذي يتخلله فعاليات وأنشطة وطنية عن هبة الكرامة ومعتقليها مع وضع نقاط لصندوق الكرامة الذي أطلقته جمعية بلدنا منذ حوالي شهرين لدعم أهالي معتقلي هبة الكرامة والوقوف إلى جانبهم ماديًا ومعنويًا.

وسيتم افتتاح "يوم صندوق الكرامة" في 30 أيلول بـ فعالية رسم جدارية لشهداء أم الفحم وهم محمد محاميد الذي استشهد في هبة الكرامة ورسم الثلاثي جبارين الذين استشهدوا عام 2017 في المسجد الأقصى المبارك.

ويقول عضو حراك الشباب الفحماوي كرم جبارين في حديثٍ للجرمق إن الحراك تواصل مع مجموعة من الفنانين لرسم جدارية للشهداء الأربعة على أن يتم رسمها على جدار قرب مدخل مدينة أم الفحم وهو المكان الأنسب للجدارية، مع توفر جدار بديل تحسبًا لأي طارئ.

ويتابع جبارين أن "يوم صندوق الكرامة" يتضمن أيضًا ندوة عصف ذهني عن المعتقلين يقدمها المحاميان خالد محاجنة وأحمد خليفة من أم الفحم إذ كان لهما دور مهم في المرافعة عن معتقلي هبة الكرامة، مضيفًا أنهما سيتحدثان عن الاعتقالات والتهم التي وجهت للمعتقلين، وسيقدمان نصائح للشبان في حال تعرضوا الاعتقال.

ويُشير إلى أن الندوة ستتضمن أيضًا عرض إحصائيات عن المعتقلين في هبة الكرامة، وعن الغرامات التي فرضتها السلطات الإسرائيلية على المعتقلين.

ويشير للجرمق إلى أن الندوة ستستضيف اللجنة الشعبية في قرية زلفة لعرض تجربتها في متابعة قضايا معتقلي هبة الكرامة في القرية، بعد أن شهدت حملة اعتقالات كبيرة بحق شبانها خلال الأشهر الماضية.

ويتابع جبارين أن الهدف من "يوم صندوق الكرامة" هو وضع صندوق دعم لأهالي المعتقلين، لإيصال رسالة لهم بأنهم ليسوا وحدهم في مواجهة السلطات الإسرائيلية وما تفرضه على أبنائهم من غرامات، وتذكيرهم بأن قضية المعتقلين لا تزال قائمة ولم تُنسَ، قائلًا، "هبة الكرامة لم تنتهِ طالما هناك معتقلين في السجون الإسرائيلية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر