نادي الأسير: منع الأسرى الأربعة من لقاء المحامي يُشير إلى أن هناك ما تخفيه "إسرائيل" بشأنهم


  • الأحد 12 سبتمبر ,2021
نادي الأسير: منع الأسرى الأربعة من لقاء المحامي يُشير إلى أن هناك ما تخفيه "إسرائيل" بشأنهم

حمّل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي أذى يتعرض له الأسرى الأربعة الذين أعادت القوات الإسرائيلية اعتقالهم بعد تحررهم من سجن جلبوع من أيام.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني إن المخاوف تتصاعد على مصير الأسرى بعد إعادة اعتقالهم وتعرضهم للضرب ونقل أحدهم للمستشفى، لافتًا إلى أن الأنباء التي صدرت عن الإعلام الإسرائيلي حول نقل الأسير زكريا الزبيدي إلى مستشفى رمبام مؤشرٌ على ما تعرض له. 

وتابع فارس في بيانٍ صدر عن نادي الأسير أن السلطات الإسرائيلية لا تسارع بنقل الأسرى والمعتقلين إلى المستشفيات المدنية إلا في حالة التعرّض لأذى كبير، مشيرًا إلى أن ذلك كان واضحًا من خلال العلامات العينية التي ظهرت في الصور التي نشرها الإعلام الإسرائيلية للأسرى وأنه من المؤكد أن ملابسهم تخفي علامات أخرى.

ولفت فارس إلى أن الأنباء التي يتفرد إعلام "إسرائيل" بنشرها عن الأسرى ومنع لقائهم بالمحامين تشير إلى أن هناك ما تحاول السلطات الإسرائيلية إخفاءه عن الرأي العام بشأن ما تعرّض الأسرى له من أذى.

ودعا قدورة فارس في بيانه اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الأسرى للاطمئنان على صحتهم وللحيلولة دون الاستفراد بهم لوقت طويل لأن ذلك يعرّض حياتهم للخطر.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر