جماهير حيفا وعكا وأم الفحم يعودون للميدان غدًا نصرةً للأسرى


  • الخميس 9 سبتمبر ,2021
جماهير حيفا وعكا وأم الفحم يعودون للميدان غدًا نصرةً للأسرى

لبّت الحراكات الشبابية والوطنية في أراضي الـ48 نداء الأسرى ودعت إلى وقفات مساندة لنصرتهم في كل من حيفا وأم الفحم وعكا امتدادًا لدعوات التظاهر ومساندة الأسرى في ظل ما يتعرّضون له من قمع وتنكيل في السجون الإسرائيلية.

وانطلقت الدعوة للوقفة المساندة للأسرى في حيفا من عدة حراكات شبابية ووطنية، كحراك حيفا، وحراك طالعات، وحركة شباب حيفا، وشبيبة أبناء البلد، والتجمع الطلابي وحراك ارفض شعبك بيحميك 

أبناء حيفا في الميدان

وقالت الناشطة السياسية والنسوية في حيفا شذى يوسف في حديثٍ للجرمق إن الوقفة غدًا الساعة 6 مساء في ساحة الأسير تلبية لدعوة الأسرى بمواصلة نصرتهم ومساندتهم في ظل ما يتعرضون له من قمع وظروف حياة صعبة في سجون ومعتقلات "إسرائيل" خاصة بعد تحرر 6 أسرى من سجن جلبوع منذ أيام.

وتابعت للجرمق أن الأسرى يقاومون بطريقهم المختلفة داخل السجون وعلى أبناء شعبهم مساندتهم خارجه ورفض القمع الذي يتعرضون له، لافتة إلى أن الشارع يجب أن يتحرك في كل المناطق نصرة للمعتقلين في كل السجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن ما يتعرّض له الأسرى من قمع وتعنيف على جميع الأصعدة وخاصة في سجن النقب يستدعي الوقوف وقفة جادة عبر فعاليات ممتدة في كل من رام الله وحيفا وأم الفحم وباقي المناطق، مشيرة إلى أن الحراكات الشبابية والوطنية في حيفا وغيرها لن تصمت على السياسات العقابية التي تقوم بها مصلحة السجن بحق الأسرى.

وأكدت أن الوقفة هي امتداد لكافة الوقفات التي دعت لها الحراكات والقوى الوطنية في الضفة الغربية وأراضي الـ48، وامتداد للاشتباك الذي شهدته مدن الضفة الغربية أمس.

وقال عضو شبيبة أبناء البلد معاد مي في حديثٍ للجرمق إن الوقفة لمساندة الأسرى في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة خلال الفترة الأخيرة، إذ جاءت هذه الوقفة باتفاق الحراكات الوطنية والشبابية للتأكيد على أن الأسرى ليسوا وحدهم في المعركة.

وتابع أن الوقفة في ساحة الأسير بحيفا ويشترك بها حراكات من مدينة القدس على أن تكون وقفة شعبية وجماهيرية لإيصال الدعم والمساندة للأسرة، مشيرًا إلى أن شبيبة أبناء البلد تستنكر عمليات القمع التي يتعرض لها الأسرى في السجون الإسرائيلية.

عكا لن تتوقف

ودعت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا لحضور خيمة الاعتصام غدًا في حي فولفسون خارج البلدة القديمة في عكا وذلك استمرارًا لفعاليات اللجنة الداعمة للأسرى والتي تمثلت بمسيرات مشاعل ووقفات وخيم اعتصام.

وأكدت اللجنة الشبابية أن فعالية خيمة الاعتصام قائمة في مكانها وزمانها ولن تتغير على الرغم من تعرّض أعضاء اللجنة للتهديد من قبل المخابرات الإسرائيلية والتحقيق مع بعضهم وتهديدهم بالاعتقال في حال أقيمت الفعالية في هذا الحي غدًا.

وقال عضو اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا محمد حلواني للجرمق إن الخيمة ستضم محامين، كما تمت دعوة أعضاء الكنيست أيمن عودة وعايدة توما لحضورها، لافتًا إلى أن المحامين سيتطرقون للتعذيب الذي تعرّض لهم معتقلو هبة الكرامة في السجون الإسرائيلية.

وأشار حلواني أن إلى أن المحامين سيتحدثون عن مسار التحقيقات التي يتعرض لها الأسير للتوعية حول هذا الأمر، مضيفًا أن اللجنة دعت أسير محرر للحديث عن تجربته في الأسر وما مر به من معاناة وظروف حياة صعبة في السجن.

وأكد على أن اللجنة ستفتح المجال للأهل للحديث عن الصعوبات التي تواجههم في الزيارات وإيصال الكنتنيا وعما يحتاجونه للمساعدة من قبل المحامين.

وقال عضو اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا محمد نصرة للجرمق إن الخيمة خارج البلدة القديمة وهي مكان يسكنه إلى جانب السكان الفلسطينيين مستوطنون ولذلك تعرّضت اللجنة لضغوطات من أجل تغيير مكان الخيمة لافتًا إلى أن هذه المحاولات للتضييق على اللجنة لن تثبط من عزيمتهم.

ولفت إلى أن اللجنة تسعى للدعوة لمسيرة حاشدة قطرية للمعتقلين كافة في أراضي الـ48 والأسرى الفلسطينيين، كما ستدعو لوقفة في 19 أيلول أمام المحكمة الإسرائيلية في حيفا حيث ستكون هناك جلسات لمحاكمة 8 شبان عكييين.

كما دعا الحراك الفحماوي الموحد لتظاهرة نصرة للأسرى في مدينة أم الفحم غدًا الجمعة الساعة السادسة مساءً في ساحة بلدية أم الفحم تحت شعار، "لن نصمت عن التنكيل بأسرانا، وحرق قلوب أطفالهم وعوائلهم ولا عن استباحة قرانا العربية بحجة البحث عن الأسرى الستة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر