تظاهرة أمام الدامون لنصرة الأسيرة أنهار الديك


  • الأحد 29 أغسطس ,2021
تظاهرة أمام الدامون لنصرة الأسيرة أنهار الديك

تظاهر عشرات الفلسطينيين اليوم الأحد أمام سجن الدامون للمطالبة بإطلاق سراح الأسيرة الحامل في شهرها التاسع أنهار الديك، حيث تحتاج لعملية قيصرية للولادة.

 

وقال مقداد عبد القادر أحد منظمي الوقفة إنه جرى تنظيم الوقفة من أجل التضامن مع الأسيرة الديك، وتابع، "بحسب الفحوصات يجب أن تكون أنهار في المستشفى من أجل عملية قيصرية.. حسب القوانين الدولية لا يمكن احتجاز أسير وأسيرة في ظروف صحية كظروفها".

وطالب عبد القادر  في حديثٍ مع الجرمق بإطلاق سراح الأسيرة أنهار وعودتها إلى عائلتها، مشيرًا إلى أن هذا مطلب مُلح، لأن ظروف أنهار في الأسر من الممكن أن تدخل في مرحلة الحياة أو الموت.

وقالت بثينة أبو راس المشاركة في التظاهرة "كامرأة وكأم عشت هذه المحنة مع ابنتي عندما أنجبت حفيدي بعملية قيصرية.. الولادة بحاجة لوقفة ودعم نفسي.. هذه ليست عملية سهلة".

وطالبت أبو راس في حديثٍْ مع الجرمق بإطلاق سراح الأسيرة الديك، لافتةً إلى ضرورة أن تلد أنهار بين عائلتها وفي ظروف مهيئة لعمليتها القيصرية.

وناشدت أبو راس لجنة أطباء حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالعمل على إخراج أنهار من السجون الإسرائيلية لتلد ولادة طبيعية، محملةً مسؤولية أي حدث قد تتعرض له أنهار للاحتلال الذي اعتقلها بدون أي تهمة.

 

وقالت عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة عايدة توما إن أنهار قد تلد في أي ساعة، وتابعت، "لذلك نحن نطالب بإطلاق سراحها على الأقل إلى حبس منزلي حتى تلد بين عائلاتها".

وشددت توما في حديثٍ خاص مع الجرمق على أن "الحكومة الإسرائيلية مستمرة بسياسة الاحتلال والأسر والتعذيب بحق الفلسطينيين".

ورصد مراسل الجرمق مجموعة من الشعارات التي رفعها المشاركون ومنها: "تحيتنا العالية لأنهار الغالية".. "يا أنهار أنت الطلقة وأنت الصوت".. "تحيتنا للأسير الي ناضل للتحرير".. "يا أسرانا ويا أبطال يا ضحايا الاحتلال".. "كسر كسر يا سجين كل قيود المحتلين".

 

واعتقلت القوات الإسرائيلية الأسيرة أنهار الديك في شهر آذار الماضي وهي حامل في الشهر الرابع، بتهمة الاعتداء على المستوطنين، ولا تزال الديك موقوفة حتى اليوم دون حكم عليها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر