مسيرة مشاعل وخيمة اعتصام.. فعاليات لإبراز قصص المعتقليين العكيين


  • الأربعاء 18 أغسطس ,2021
مسيرة مشاعل وخيمة اعتصام.. فعاليات لإبراز قصص المعتقليين العكيين

دعت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا الفلسطينيين في أراضي 48 للحشد والمشاركة في فعاليات دعم معتقلي المدينة وأراضي 48 يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم الأربعاء أنها حضرت لبرنامج فعاليات يوم الجمعة، حيث ستنطلق مسيرة مشاعل في تمام الساعة 10 مساءً، من الساحة أسفل مسجد الجزّار تجوب أزقّة البلدة القديمة، وتابعت، "سننير بأسماء معتقلينا سماء عكا، ليعلم الاحتلال أنّ أسرانا هم نورٌ يضيء لنا الطريق وهم تاجٌ معلقٌ على رؤوسنا".

وأشار البيان إلى أنه سيجري نصب خيمة اعتصام في الساحه أسفل مسجد الجزار في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت المقبل.

وقالت اللجنة إنه "لا يخفى على أحد منكم ما يجري في عكا وفي كل فلسطين من استمرار سلطات الاحتلال في جرائمها وانتهاكاتها بحق أبناء وبنات شعبنا، وليس آخرها حملة الاعتقالات المتواصلة التي تشنها ضد شباننا.

ولفت بيان اللجنة إلى السياسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين الذين جرى اعتقالهم على خلفية هبة الكرامة خلال شهر مايو الماضي من منع المعتقلين مقابلة المحامين وانتهاك حقوقهم الأخرى، إلى جانب الإستدعاءات المستمرة للتحقيق مع أهالي المعتقلين.

وقال عضو اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا محمد نصرة إن اللجنة الشبابية في عكا مستمرة في دعم المعتقلين وأهاليهم عبر عدة فعاليات، داعيًا القيادات الفلسطينية في الكنيست، وأصحاب التأثير ووسائل الإعلام والنشطاء والأهالي في مدن وبلدات أراضي 48 للتواجد والمشاركة في فعاليات دعم المعتقلين.

وأكد نصرة في حديثٍ سابق مع الجرمق على أن “الفعاليات التي نقوم بها هي أبسط حقوقنا.. يجب أن لا نخاف من إقامة الفعاليات والمشاركة فيها”.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر