تمديد عزل الشيخ رائد صلاح حتى إنهاء محكوميته


  • الأربعاء 18 أغسطس ,2021
تمديد عزل الشيخ رائد صلاح حتى إنهاء محكوميته

قررت السلطات الإسرائيلية اليوم الأربعاء تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر بناءً على طلبٍ كانت النيابة العامة قد قدمته للمحكمة الإسرائيلية يوم الأحد الماضي.

وقال طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح في بيان إن النيابة العامة قدمت طلبًا باسم مصلحة السجون الإسرائيلية للمحكمة العليا في بئر السبع لتمديد عزل رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد طالبت السلطات الإسرائيلية بوقف التنكيل بالشيخ صلاح، معتبرةً عزله انتقام سياسي.

وأكدت المتابعة في بيان أصدرته عقب تقديم النيابة طلب تمديد عزل الشيخ صلاح على أن "هذا العزل هو انتقام سياسي، لم ينص عليه قرار الحكم الذي نرفضه أصلًا بحقّ صلاح الذي يقبع في السجن الانفرادي منذ دخوله إلى السجن لقضاء حكم جائر في شهر كانون الأول، من العام الماضي".

وأوضحت المتابعة في حينه أن "البقاء طيلة هذا الوقت في السجن الانفرادي، مقطوعًا كليًا عن الناس، له تبعات سلبية على صحة الشيخ رائد صلاح".

وحمّلت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا مصلحة السجون الإسرائيلية تبعات التنكيل بالشيخ رائد صلاح.

وأشار المحامي خالد زبارقة في حديثٍ سابق مع الجرمق إلى أن الشيخ صلاح يعاني من تعذيب ممنهج في عزله، مشددًا على أن “الجهاز القضائي الإسرائيلي يوظف جميع صلاحياته لخدمة أجندة الحكومة الإسرائيلية العنصرية ضد الشيخ رائد صلاح”.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر