أهالي العراقيب يوقدون شعلة الحرية الـ13 إسنادًا للشيخ رائد صلاح


  • الثلاثاء 17 أغسطس ,2021
أهالي العراقيب يوقدون شعلة الحرية الـ13 إسنادًا للشيخ رائد صلاح

أوقدت قرية العراقيب المهددة بالتهجير والاقتلاع والتي هدمتها السلطات الإسرائيلية للمرة 191 على التوالي في النقب أمس الإثنين شعلة الحرية الـ13 بعد مضي 366 يومًا على أسر الشيخ رائد صلاح في السجون الإسرائيلية.

وأوقد الشعلة الشيخ هاشم عبدالرحمن الذي أثنى على رباط أهالي العراقيب الذين يسطرون أسمى معاني الثبات والصبر.

وقال أهالي العراقيب إنهم من قرية العراقيب الصامدة ماضون على خطى الشيخ رائد صلاح، الذي لم يتنازل عن الثوابت ودفع حريته ثمن موقفه الجريء الرافض للإنحناء إلا لله وحده.

وقال شيخ العراقيب صياح الطوري إن 16/8 تمام السنة الكاملة على اعتقال الشيخ رائد صلاح دون ارتكاب أي شيء، مؤكدًا أنهم لم يسمعوا طوال سنوات معرفتهم بالشيخ صلاح أنه يقوم بالتحريض كما تدعي السلطات الإسرائيلية.

وأثنى المحامي خالد زبارقة على فعالية إيقاد شعلة الحرية الـ13 وعلى ثبات أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، وإصرارهم على نصرة الشيخ صلاح في سجنه.

وأشار إلى أن الشيخ صلاح يعاني على مدار 366 يومًا من القهر والظلم والآلام في السجن والعزل الانفرادي ولا يسمح له بالتحرك أو التواصل والحديث مع أي إنسان وكل هذه التضييقات للنيل من عزيمته، لافتًا إلى أن الشيخ صلاح مدرسة في الثبات والوقوف على الحق على الرقم من ممارسات مصلحة السجون بحقه.

ومن الجدير بذكره أن قرية العراقيب اعتدات منذ دخول الشيخ صلاح إلى السجن في 2020 إيقاد شعلة الحرية إسنادًا له ولدوره في نصرة قضايا الشعب الفلسطيني.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر