كورونا تستفحل والصحة الإسرائيلية تفرض المزيد من القيود


  • الاثنين 16 أغسطس ,2021
كورونا تستفحل والصحة الإسرائيلية تفرض المزيد من القيود

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن تعليمات إضافية على التجمهر سوف تدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الأحد المقبل، إضافة لتعليمات الشارة الخضراء والشارة البنفسجية للحد من ارتفاع عدد الإصابات المتزايد بفيروس كورونا في البلاد.

 وأوضحت الوزارة أن المراكز والمجمعات  التجارية، والمجمعات التي تستقبل الجمهور والحوانيت سوف تعمل وفقًا للشارة البنفسجية باستثناء الحوانيت التي تصل مساحتها حتى 100 م فلن تعمل وفقًا للشارة البنفسجية، على أن تضع هذه الأماكن لافتات تحمل التعليمات الخاصة بالوقاية من كورونا وتعيين مسؤول كورونا.

فيما ذكرت الوزارة أن الأنشطة الرياضية والمؤتمرات والفنادق والنوادي وأماكن الصلاة لأكثر من 50 شخص والمهرجانات والمطاعم والمتاحف والمكتبات والمواقع السياحية وحدائق الملاهي والجامعات ومؤسسات التعليم العالي تسري عليها تعليمات الشارة الخضراء سواء للمتعافين أو المتطعمين أو من يحصلون على نتيجة سلبية لفحص كورونا.

وقسّمت الوزارة الإسرائيلية أنظمة الشارة الخضراء حسب العُمر، إذ تُلزم الأطفال من سن 3 حتى 12 بفحوصات ممولة من الدولة، في حين أن الأطفال من سن 0 حتى 3 معفيين من إبراز الشارة الخضراء، ومن سن 12 وما فوق عليهم إجراء فحوصات بتمويل شخصي.

وأكدت الوزارة أن صلاحيات فحوصات الـ PCR تسري لمدة 72 ساعة، أما الفحوصات السريعة "الأنتيجن" فهي صالحة لمدة 24 ساعة، مشيرة إلى أنه يمكن إبراز فحص الـ PCR عند دخول فندق وستظل سارية المفعول طيلة العطلة.

وأشارت الوزارة في بيانها أنه يمكن للأطفال من سن 3 حتى 12 سنة والأشخاص الذين لا يمكنهم تلقي التطعيم إجراء فحص PCR للاستجمام في فندق محلي عن طريق صناديق المرضى أو محطات الجبهة الداخلية.

ووضعت الوزارة الإسرائيلية قيودًا على التجمهر في المناسبات الشخصية والبيوت، فيُسمح بتواجد 100 شخص في الأماكن المفتوحة، و50 شخصًا في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى السماح بتواجد 500 شخص في قاعات الأفراح المفتوحة و400 شخص في القاعات المغلقة.

وحظرت الوزارة إقامة مناسبات مع عدد من الأشخاص يتعدى الـ75% من القدرة الاستيعابية القصوى للمكان.

ووضعت الوزارة الإسرائيلية قيودًا على التجمهر في نشاطات ومناسبات جماهيرية لا تحتوي على أماكن جلوس محددة، فسمحت بتواجد 1000 شخص في الأماكن المغلقة، وحتى 5000 شخص في الأماكن المفتوحة.

وأكدت الوزارة على ضرورة وضع الكمامات في كل مكان مغلق -ما عدا مكان السكن- وعند التجمهر في الخارج بين أكثر من 100 شخص.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر