اللجنة الشعبية في زلفة تبدأ بخطوات عملية لنصرة المعتقلين بسجون "إسرائيل"


  • الاثنين 21 يونيو ,2021
اللجنة الشعبية في زلفة تبدأ بخطوات عملية لنصرة المعتقلين بسجون "إسرائيل"

عقدت اللجنة الشعبية في قرية زلفة أمس اجتماعها الأول لبحث ملفات الشبان المعتقلين على خلفية المظاهرات في الهبة الجماهيرية وما تخللها من تصدي للمستوطنين في أراضي الـ48، وللتدارس حول كيفية دعمهم والوقوف إلى جانبهم.

وفي حديثٍ مع الجرمق قال رئيس اللجنة الشعبية في قرية زلفة فياض اغبارية إن الاجتماع ضم عددًا من أهالي المعتقلين للوقوف على تفاصيل كل ملف والإطلاع عليه لمعرفة حجم القضية والإجراءات المتوقعة فيه.

وأكد اغبارية أن اللجنة الشعبية تستعد للمساهمة والمساعدة في متابعة الملفات قانونيًا عن طريق التواصل مع الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بالشأن القانوني، مضيفًا أن اللجنة ستسعى للتواصل مع مكاتب للمحامين لمتابعة القضايا.

وحول الخطوات الإسنادية لاهالي المعتقلين قال اغبارية للجرمق إن اللجنة ستنظر في حجم التكاليف المالية التي تتطلبها متابعة المحامين، وسيتم إطلاق حملة تبرعات في القرية الجمعة القادمة لمساعدة أهالي المعتقلين.

وأكد اغبارية على أن اللجنة استطاعت الإطلاع أمس على ملفات 8 شبان معتقلين من القرية ممن شارك أهاليهم في الجلسة.

وأشار اغبارية إلى أن حوالي 12 شابًا معتقلين حتى الآن لدى السلطات "الإسرائيلية" قدمت النيابة لوائح اتهام بحقهم، لافتًا إلى أن مجمل عدد المعتقلين من القرية وصل إلى 20 شابًا منذ بداية حملة الاعتقالات أُفرج عن 8 منهم.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر