بعد إجباره على هدم منزله.. "إسرائيل" تنسف أساسات منزل ومزرعة لـ فلسطيني في الزرنوق


  • الاثنين 21 يونيو ,2021
بعد إجباره على هدم منزله.. "إسرائيل" تنسف أساسات منزل ومزرعة لـ فلسطيني في الزرنوق

هدمت السلطات "الإسرائيلية" صباح اليوم مزرعة تعود للفلسطيني سليمان أبو قويدر من قرية الزرنوق غير المعترف بها في النقب، وذلك بعد عدة أسابيع من هدم بيته.

وقال الناشط محمد قويدر في حديثٍ للجرمق "في حوالي الساعة 8 والنصف صباحًا اقتحمت قوات "إسرائيلية" كبيرة مختصة بعمليات الهدم القرية من الجهة الغربية وقامت بهدم المزرعة بالإضافة إلى هدم عدة عرائش بجانبها".

وأكد أبو قويدر أن القوات قامت بهدم أرضية المنزل المتبقية وتجريف أساساته لمنع الفلسطيني سليمان أبو قويدر من إعادة بناء منزله مرة أخرة.

وأضاف أن القوات اقتحمت القرية بأعداد كبيرة وبجرافتين لهدم مزرعة وعرائش واصفًا الاقتحام بهذه الصورة بأنه يهدف لتخويف وترويع الأهالي.

ولفت أبو قويدر لحالة الرعب لدى الفلسطينيين بالنقب من احتمالية هدم مصالحهم، فيقول "العديد من أهالي القرية بعد رؤيتهم للقوات تواصلوا معي لمعرفة توجه الجرافات، فالعديد من الفلسطينيين يخافون على منازلهم في القرية".

وأضاف أن 80% من الفلسطينيين في قرية الزرنوق يُجبرون على هدم منازلهم بأنفسهم، بعد تهديدهم وإرسال أوامر هدم لهم.

وأشار أبو قويدر إلى أن مشكلة المسكن تواجه الشبان في القرية الذين يريدون تأمين مكان يأويهم، فالبناء في القرية قد يُعرّض المنزل للهدم مباشرة، مضيفًا أن حوالي 50 شابًا في القرية يبحثون عن طريقة لتأمين مسكن هذه الأيام.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر