الإفراج عن صديق الشهيد كيوان ومحاكم لشبان طمرة


  • الأحد 6 يونيو ,2021
الإفراج عن صديق الشهيد كيوان ومحاكم لشبان طمرة

قررت المحكمة "الإسرائيلية" في حيفا الإفراج عن الشاب أحمد كيوان صديق الشهيد محمد كيوان من مدينة أم الفحم اليوم الأحد وحولته إلى الحبس المنزلي لمدة 10 أيام.

فيما كانت قد أفرجت عن الشاب محمد لبيب كيوان الأربعاء الماضي وتحويله أيضًا للحبس المنزلي.

واحتفل العشرات من أهالي أم الفحم بقرار الإفراج عن الشاب أحمد كيوان ورددوا هتافات وطنية أمام المحكمة المركزية في حيفا منها، "يا رفيق الشهيد، هذا اليوم عنا عيد" و"حرية حرية أحمد نال الحرية".

يُذكر أن الشرطة "الإسرائيلية" اعتقلت الشابين كيوان على خلفية تواجدهما مع صديقهما الشهيد محمد كيوان الذي استشهد بعد إطلاق النار عليه من قبل قوات اليسام على مفرق خلة الخشب قرب مدينة أم الفحم في الثاني عشر من أيار المنصرم.

وفي سياقٍ منفصل اعتقلت الشرطة "الإسرائيلية" أمس شابين من مدينة طمرة، فيما عُقدت جلسات في محكمة "الصلح الإسرائيلية" في الناصرة لخمس شبان من المدينة هذا اليوم.

وأفادت مراسلة الجرمق أن المحكمة قررت الإفراج عن الشاب عفو ياسين بعد جلسة المحكمة ظهر اليوم.

وقال عضو اللجنة الشعبية في طمرة محمد صبح للجرمق، "هناك 13 شاب معتقلين حتى الآن من مدينة طمرة، اثنين منهم اعتقلوا الليلة الماضية".

وتابع صبح، "الآن تجري جلسات محكمة لـ5 شبان وغدًا لشاب، على أن يتم النظر في محاكم الشبان المتبقين يوم الثلاثاء".

ولفت صبح إلى أن التهم الموجهة للشبان هي من التهم التي وصفها بـ "الجاهزة"، في حين أكد أنه لا يوجد حديث عن لوائح اتهام حتى الآن سوى تلميحًا.

وأشار صبح إلى أن اللجنة الشعبية في طمرة دعت أمس إلى تظاهرة أمام مركز الشرطة في المدينة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

فيما دعت اللجنة اليوم إلى التواجد أمام المحكمة في الناصرة لمساندة أهالي المعتقلين حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين الطمراويين.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر