ناشطة بحراك حيفا: توقيع منصور عباس تخاذل ودخول الكنيست أصل المشكلة


  • الخميس 3 يونيو ,2021
ناشطة بحراك حيفا: توقيع منصور عباس تخاذل ودخول الكنيست أصل المشكلة

عبّر نشطاء وحراكيون في أراضي الـ48 عن رفضهم لمشاركة حزب من الأراضي الفلسطيني في ٤٨ في الائتلاف الحكومي، ولمشاركة الأحزاب الفلسطينية بالكنيست بشكل عام.

ومن الحراكات الرافضة، حراك حيفا الذي يدعو إلى مقاطعة الكنيست ترشيحًا وتصويتًا، وفي هذا السياق تقول عضو حراك حيفا شذى يوسف للجرمق، "بشكلٍ عام لا نتحدث أو نعطي أي رأي عن المشاركة في الكنيست من عدمها فنحن ندعم المقاطعة بشكل كامل، لإيماننا بضرورة عدم التواجد داخله أو الإنخراط بأي شكل من الأشكال في السياسة الإسرائيلية".

وتتابع، "منصور عباس منذ بداية مسيرته أثبت تخاذله بالقضية الفلسطينية فهو يعمل لمصالحه الشخصية، وبما يخص التوقيع على الائتلاف فهو أمر خطير يطمح عباس من خلاله أن يكون جزءًا من الخارطة الإسرائيلية بأي ثمن، فبالإضافة إلى عدم إيماننا بالتواجد في الكنيست فإن مثل هذه الخطوة تعزز الشرذمة عن الواقع الفلسطيني في الشارع".

وتلفت شذى إلى أن المشكلة في الكنيست ليست مع الشخصيات فلا فرق بين بينت ولابيد وإنما يرى الحراك أن الأحزاب "الإسرائيلية" بكافة أطيافها معادية للقضية الفلسطينية وتهدف للقمع والعنف.

وتتابع شذى للجرمق، "الأحزاب الإسرائيلية ترتكب الجرائم بحقنا وإذا انخرطنا في خارطتها الإسرائيلية فإن هذا يعزز من شرذمتنا عن شعبنا الفلسطيني في القدس وغزة والضفة وكأننا لنا خصوصية وهذا مرفوض".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر