تفاصيل جديدة يكشفها نشطاء وعائلة الشاب الذي قتله إسرائيلي في الرملة بعد طعن إسرائيلية

الرملة


  • السبت 27 أبريل ,2024
تفاصيل جديدة يكشفها نشطاء وعائلة الشاب الذي قتله إسرائيلي في الرملة بعد طعن إسرائيلية
سعد أبو غانم

قالت عائلة الشاب سعد أبو غانم الذي قتل برصاص إسرائيلي أمس الجمعة بعد تنفيذ عملية طعن فيها إسرائيلية في الرملة، إن كل ما هو عربي مستهدف في أراضي48، مؤكدين أن الشاب يعاني من مشاكل عقلية.

 

ويضيف الشاب أمير أبو غانم وهو أحد أقارب الشاب سعد لـ الجرمق: "الشرطة تقول إن الشاب سعد قام بعملية، ويوجد تعتيم إعلامي كبير على الحادثة".

ويشير أبو غانم في حديثه إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 3 أفراد من العائلة عقب الحادثة، وأطلقت سراحهم بعد ذلك بساعات".

ما الذي جرى؟

ويقول الناشط غسان منير في حديثٍ خاص مع الجرمق: "المصابة هي إسرائيلية، والشاب الذي تعرض لإطلاق النار هو عربي، ومعروف أنه مريض ولديه مشاكل عقلية".

 

ويردف، "يتم توزيع السلاح بيد الناس، هذا الشاب يعاني من مشاكل عقلية، وهذا الأمر يعرفه الجميع، الشيء الوحيد المعروف عن الحادثة أن الشاب كان يركض من المنطقة".

ويضيف، "المتعارف عليه أن بعض الناس تهرع وتهرب عندما تحدث جريمة أمامها، فهل لأن الشاب كان يركض إذًا هو من طعن الإسرائيلية!، وهل لأنه كان يركض يستباح هدر دمه؟".

ويقول منير لـ الجرمق: "في كل وقت يوجد قتل للعرب، مؤخرًا تم توزيع السلاح بين أيدي الناس، فقد يكون شخص مضطرب عقليًا وعنصري، ومليئ بالكراهية والحقد، يقدم رخصة للسلاح ويأخذ السلاح، وجزء من السلاح وزع بشكل مجاني، البعض يرى أنه يملك سلاح مرخص فلماذا لا يستخدمه!".

ويتابع، "ناس تقتل في الشوارع فقط لكونها عربية، وبسبب العنصرية والكراهية، أو لأنه كان يمشي بشكل مشبوه بالنسبة للإسرائيلي، هذا انزلاق قد يؤدي إلى وضع سيء".

دعوات لإضراب بالرملة..

ودعا عضو بلدية الرملة إبراهيم أبو لبن إلى إضراب يوم غدٍ الأحد، وذلك في خطوة رافضة لاستباحة دم الفلسطيني بأراضي48.

ويقول أبو لبن: "علينا كعرب أن نتصدى لهذه العنصرية، لذلك نعلن إضراب شامل في مدينة الرملة، ويشمل ذلك أماكن العمل والعمل التجاري، ورياض الأطفال والمدارس".

ويتابع، "في هذه الخطوة نريد أن نرسل رسالة إلى جميع المسؤولين في البلدية والحكومة بأننا لن نصمت على هذا الظلم، وسنتصدى لكل شخص يعتدي علينا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر